الثلاثاء 7 مايو 2024

7 علامات تدل على امتلاكك الذكاء الاجتماعي.. منها تعاطفك مع الآخر

المرأة الذكية

سيدتي22-11-2023 | 00:10

منة الله القاضي

تسعى كل امرأة للتمتع بالذكاء الاجتماعي، والذي يساعدها على فهم من حولها بشكل أفضل.. لكن هل يوجد مهارات خاصة لمن تملك هذا الذكاء؟

وفي السطور القادمة نستعرض أهم  العلامات التي تدل على أنكِ شخصية ذكية  اجتماعياً، وفقا لما نشره موقع "ideapood" وإليكِ التفاصيل..

- أنتِ فضولية :

إذا وجدتي نفسك تطرحين الأسئلة دائمًا، وتتساءلين عن أسباب كل الأمور فقد يساعدك فضولك على اكتساب المعرفة، ما ينمي مهارة الذكاء الاجتماعي لديكِ.

- سهولة التكيف:

تعتبر موهبة التكيف بسهولة علامة مهمة على الذكاء الحقيقي ، فإذا كنتِ من النوع الذي يمكنك التفكير بسرعة والتعامل مع التغييرات المختلفة مثل المحترفين، فمن المؤكد أنكِ ستحققين إحدى العلامات المميزة للذكاء الحقيقي.

- تستمتعين بأوقات وحدتك:

قد يكون تفضيل العزلة علامة على الذكاء العالي ، فإذا وجدتي نفسك تستمعين بالأوقات التي تكونين فيها وحدك دون أن ينتابك الملل، فهذه علامة على ذكائك الحقيقي.

- أنتِ منفتحة:

إذا كنتِ تتقبلين الرأي الأخر، وتتفهمين وجهة نظر من تختلفين معه حتى أن لم تقتنعي بها، فعليكِ أن تكافئي نفسك، لأن هذا الانفتاح مؤشر جيد على ذكائك الاجتماعي.

- إتقان فن الاستماع :

تتميز المرأة الذكية اجتماعيا بقدرتها على الاستماع لمن حولها، ومناقشة وجهة نظرهم بهدوء، ما يجعلها محط أعجاب وراحة لكل من يتعامل معها.

- ذكاء التعاطف :

تعد القدرة على التعاطف جزءًا مهمًا من الذكاء، فالمرأة التي تتعاطف مع مشاعر من حولها وتعاملهم وفقاً لحالتهم المعنوية تعد من أكثر الشخصيات التي تمتلك سمة الذكاء الاجتماعي.

- تفكرين فيما هو أبعد:

إذا كنتِ شخصية لا تكتفي بالإجابة السهلة، بل تنظرين لما هو أبعد وما يترتب على تلك الإجابة، فهذا يدل على تمتعك بالذكاء في مختلف تعاملاتك.

Egypt Air