الأحد 22 سبتمبر 2024

"فلسطين في عيون أطفالنا" .. ملتقى بـ مكتبة مدينة نصر العامة.

جانب من الفعالية

سيدتي22-11-2023 | 00:12

نظمت مكتبة مدينة نصر العامة بالتعاون مع الإدارة العامة للجمعيات الثقافية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، فعالية "فلسطين الحبيبة في عيون أطفالنا الصغار".

بدأت الفعالية والتي حضرها مجموعة من طلاب أحدى المدارس بجولة بقاعة الأطفال بالمكتبة استمعوا فيها إلى شرح رضوى المصري – أخصائي أول المكتبات حول المقتنيات والكتب المتاحة وأوجه الاستفادة بالأنشطة المتنوعة التي تقدم بالمكتبة من برامج كمبيوتر وفنون وأنشطة علمية وتعليم لغات إلى جانب ممارسة الرياضة وفريق الكشافة، كما تحدثت عن فرص الاستمتاع بعروض المكتبة للرحلات والبرامج الترفيهية وغيرها.

ثم قدمت الشاعرة والباحثة هناء عبد العظيم ورشة حكي تفاعلية مع عرض لفيلم وثائقي عن تاريخ فلسطين والمسجد الأقصى.

ثم قام الأطفال برسم وتلوين علم فلسطين بإشراف أ/ نجيب القاضى - مدير إدارة المساعدات الفنية بالجمعيات الثقافية.

وعلى هامش الفعالية تم توزيع عدد من المجلات والدوريات على الأطفال.

وقد صرحت نوال صالح- رئيس قسم خدمات القراء بالمكتبة، أنه نظراً للأحداث الراهنة التي تشهدها المنطقة فقد قررت المكتبة تنظيم يوم الطفل لهذا العام بطريقة مختلفة تفاعلاً مع القضية الفلسطينية التي فرضت نفسها بقوة على الساحة العالمية، ومن ثم فإن المكتبة تلعب دورها التثقيفي والتنويري لتعريف النشء بالحقائق التاريخية بطريقة مبسطة.

وأشارت رئيسة المكتبة د. حنان المنياوى إلى المكتبة حرص جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع والتي تتبعها المكتبة على تنظيم الفعاليات الثقافية وتوفير البرامج المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع الشرائح العمرية لخدمة أبناء المنطقة.