الأربعاء 15 مايو 2024

للمرأة العاملة.. 7 سلوكيات تؤثر سلبًا على وضعك الوظيفي

أخطاء تجنبيها في العمل

سيدتي23-11-2023 | 00:44

منة الله القاضي

تتمنى كل امرأة عاملة أن تحظى بالتقدير والاحترام بين زملائها، لكن هل تعلمين أن هناك بعض السلوكيات التي قد تؤثر سلباً على صورتك في عملك؟

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم السلوكيات التي عليكِ تجنبها حتى تحظي بالتقدير والاحترام في عملك، وفقا لما نشر على موقع"hackspirit"

- التهرب من المسؤوليات :

أحد السلوكيات الرئيسية التي يمكن أن تسئ إلى صورتك في مكان العمل هو تجنبك المسؤولية ، لذلك عليك أن تحسني هذا السلوك، لأن الهروب من المسئولية يجعلك شخصية هامشية في وظيفتك.

- الإرهاق:

يمكن أن يؤدي العمل بشكل مرهق إلى نتائج غير منظمة أو غير فعالة ، لذا عليكِ أن توازني بين حياتك الشخصية وبين عملك.

- عدم احترام الآخرين:

تذكري دائما أن لكل شخص دور يستحق منكِ الاستماع ، فإظهار الاحترام تجاه زملائك بصرف النظر عن وضعهم الوظيفي، يرفع من شأنك ويجعلك محط احترام الجميع.

- عدم الالتزام بالمواعيد:

إن تأخرك عن الاجتماعات أو المواعيد النهائية أو حتى العمل يمكن أن يؤثر بشكل خطير على سمعتك، لذا إذا كنتِ تعانين من صعوبة إدارة الوقت، فعليكِ إعادة ترتيب جدول يومك، ما يكون له تأثير كبير على كيفية النظر إليكِ في العمل.

- إهمال الاعتراف بدور الآخرين :

إذا كنتِ تنسبين النجاح لنفسك، ولا تعترفين بإسهامات الآخرين، فمن المحتمل أن تفشلي في مكان عملك ، فالقائد المتميز هو من يجيد تقدير زملائه على جهودهم وإنجازاتهم.

- التغافل عن ترتيب مكتبك:

يمكن لمساحة العمل الفوضوية أن تعطي لزملائك انطباع بأنكِ غير منظمة ومهملة، فالاهتمام بنظافة وترتيب مكتبك أو مساحة العمل الخاصة بكِ يعطي انطباع إيجابي عنكِ.

- عدم وضع الحدود:

من المهم وضع حدود مع زملائك في العمل ، لأن وضع الحدود يظهر أنكِ تقدري وقتك ورفاهيتك، وهي سمة مطلوبة.