الأحد 12 مايو 2024

السفيرة نائلة جبر تؤكد على أهمية دور الجمعيات الأهلية في التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

جانب من الفعالية

سيدتي23-11-2023 | 13:32

مروة لطفي

ألقت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، محاضرة تناولت التعريف بطبيعة واختصاصات اللجنة الوطنية التنسيقية والدور المنوط بها في مكافحة جريمة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية من خلال تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية، بالإضافة إلى أشكال جريمة الاتجار بالبشر خاصة زواج الصفقة، وقانون 64 لسنة 2010 الخاص بمكافحة جريمة الاتجار بالبشر.

جاء ذلك خلال جلسة توعوية نظمتها اللجنة  بالتعاون مع جمعية حواء المستقبل. لعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية بالجيزة حيث أكدت السفيرة نائلة جبر على أهمية دور الجمعيات الأهلية في رفــع الـوعي بــين أفــراد المجتمــع حــول مخـاطر الجريمــة وحقـوق الـضحايا باعتبار أن الـوعي أول خطـوة مـن خطـوات مواجهـة الممارسات الخاطئة والعادات المبررة لامتهان حرية الإنسان وكرامته الإنسانية، وفــي هــذا الــسياق، طلبت من الجمعيات الأهلية استخدام الحملات الإعلامية الخاصة بمكافحة جريمة الاتجار بالبشر التي أعدتها اللجنة الوطنية التنسيقية.

أشارت السفيرة إلى منظومة تلقي الشكاوى  الخاصة  بالخطوط الساخنة للمجالس القومية الثلاث للإبلاغ عن أي شكل من أشكال الاستغلال أو كيفية الوصول إلى الخدمات النفسية و الصحية و دور الإيواء.

تم تقديم عرض حول الآليات القانونية لمكافحة الجريمة و عرض آخر حول دور الجمعيات الأهلية في مكافحة جريمة الاتجار بالبشر.

Dr.Radwa
Egypt Air