الثلاثاء 11 يونيو 2024

مسابقات لترتيب الأسِرّة تجتاح الصين وتبهر المتابعين

صوره تعبيرية

الهلال لايت 23-11-2023 | 15:00

ميادة عبد الناصر

يعقد قطاع الضيافة في الصين بشكل روتيني مسابقات لترتيب الأسرّة تعرض مهارة وتفاني موظفي الفنادق وتحفز الآخرين على تحقيق نفس المستوى.

من أجل تقديم أفضل خدمات الضيافة للضيوف، تطلب الفنادق الفاخرة الصينية من موظفيها الخضوع لتدريب مكثف على ترتيب الأسرّة، ويتمكن أفضلهم من المشاركة في مسابقات ترتيب الأسرّة التي تستضيفها سلسلة الفنادق، أو التي تقام في أحد المؤتمرات الإقليمية. أو المستوى الوطني. وهذه المسابقات ليست مزحة

فيجب أن يكون المشاركون أساتذة في مهنتهم حتى تتاح لهم الفرصة لإقناع هيئة المحلفين بأنهم يستحقون الفوز وبصرف النظر عن السرعة - يحصل المتسابق الأول الذي ينهي السباق على نقاط إضافية - يتعين على المنافسين الالتزام بقواعد معينة والتأكد من أنهم يولون اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل.

انتشر مؤخرًا مقطع من مسابقة صنع السرير الأخيرة في الصين على موقع Reddit. إنه يظهر شابين يتقاتلان في سباق ساحر لترتيب أسرتهما، ووضع ملاءات السرير بأناقة في حركة واحدة سلسة، والتأكد من عدم وجود تجاعيد أثناء وضعها تحت المرتبة، ووضع غطاء اللحاف دون عناء، وأخيرًا وضع أكياس الوسائد. يبدو الأمر عاديًا، لكن السيدين يجعلانه يبدو آسرًا.

يكشف البحث السريع على منصات الفيديو مثل TikTok وYouTube عن العشرات والعشرات من مقاطع الفيديو من مختلف مسابقات ترتيب الأسرّة في جميع أنحاء الصين، مما يشير إلى أن هذا النوع من المنافسة يعد أمرًا خطيرًا في الدولة الآسيوية.

بصرف النظر عن سرعة المتنافسين، يولي الحكام اهتمامًا وثيقًا لسلسلة من العوامل، مثل حواف المرتبتين، التي يجب أن تتداخل بشكل مثالي، ومدى مركز الملاءات على السرير، وما إذا كانت زوايا غطاء اللحاف وأغطية الوسائد انه ممتلئ.

وأخيرًا وليس آخرًا، يتم تسجيل السلوك والأناقة وسلاسة الحركات أيضًا من قبل الحكام. يسير المتنافسون بسرعة كبيرة حول السرير للانتهاء في أسرع وقت ممكن، لكنهم لا يركضون أبدًا.