الأربعاء 15 مايو 2024

5 علامات تدل على تحلي شريكك بالثقة في النفس

تحلي شريكك بالثقة في النفس

سيدتي24-11-2023 | 10:24

فاطمة الحسيني

تتمنى كل فتاة أن ترتبط بشريك حياة يتمتع بالثقة بالنفس والاستقلالية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم العلامات التي تدل على أن شريكك يثق في ذاته، وفقاً لما نشر على موقع " hack spirit".

  • يحافظ على التواصل البصري القوي، حيث يميل الرجل الذي يعاني من تدني احترام الذات إلى تجنب التواصل وخاصة من خلال العين، لشعوره  بالضعف وعدم الارتياح، أما الواثق بذاته فتجديه قادر على الحفاظ على اتصال بصري ثابت طوال التفاعلات بأكملها، للتعبير عن الاحترام، دون أن يصبح خائفاً.
  • يتحدث بوضوح وببلاغة وماهرًا في التواصل، ويستطيع التعبير عن أفكاره بدقة، ولا يتعثر في الكلمات، أو يتلعثم، أو يتحدث بصوت بالكاد مسموع، كما أنه ليس بصوت عالٍ أو عدواني بشكل بغيض، فهو شخص يأسر الأنظار، وينطق كلماته بطلاقة لا تصدق؛ وتميل قصصه إلى أن تكون مليئة بالتفاصيل الحية.
  • يقف طويل القامة، في حين أن الرجل غير الواثق من نفسه قد يكون منحنيًا دائمًا، ويريد دون وعي أن يبدو أصغر حجمًا أمام العالم، أما الواثق من نفسه يقف دائمًا شامخًا، لأن لديه كرامة ويفتخر بمن هو، كما إن لغة جسده ووضعيته ستعكس دائمًا تلك العقلية، ويتحرك بشكل مستقيم، حاملاً نفسه بثقة وينضح بالهالة والحضور.
  • يمتلك ثقة داخلية، على عكس الشخص غير الآمن الذي يتحدث عن نفسه باستمرار، ويهيمن على المحادثة ويتفاخر بالإنجازات أو بإسقاط الأسماء، معتقد أن ذلك يجعله يبدو جيد، على الرغم من أن هذه العادات تؤدي دائمًا إلى نتائج عكسية، أما الواثق من نفسه سيُظهر دائمًا التواضع في تفاعلاته، لأنه ليس لديه ما يثبته وهذا واضح، ويستمع بانتباه ، ويستوعب ما يقال، ويظهر اهتمامًا حقيقيًا بالآخرين ووجهات نظرهم.
  • يتحمل المسؤولية ويقبلها، وبدلاً من تجنب اللوم باستمرار وتجنب المساءلة، فإن الرجل الواثق سوف يعترف دائمًا بأوجه قصوره، دون أن يشعر بأنه أقل من أي شخص، لأنه يؤمن أن ارتكاب الأخطاء هو جزء روتيني تمامًا من التجربة الإنسانية.
Dr.Radwa
Egypt Air