السبت 18 مايو 2024

استشهاد فلسطيني بطولكرم برصاص إسرائيلي

استشهاد فلسطيني

عرب وعالم24-11-2023 | 13:19

دار الهلال

توفي فلسطيني، اليوم /الجمعة/، متأثرا بإصابته قبل أسبوع برصاص الجيش الإسرائيلي في طولكرم؛ ما يرفع إجمالي القتلى بالضفة الغربية المحتلة إلى 131 منذ 7 أكتوبر.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا": "استشهاد الشاب عامر نزار خير الله (27 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة في 17 من الشهر الجاري".

وكان خير الله أصيب بقصف طائرة مسيّرة خلال اقتحام قوات من الجيش الإسرائيلي مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، أن "هيئة الشؤون المدنية (جهة التواصل مع إسرائيل) تبلغنا باستشهاد الشاب محمد الحناوي (22 عاما) متأثرا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها صباح اليوم خلال اقتحام الاحتلال مخيم عقبة جبر في أريحا".

وقالت التقارير بأن قوة إسرائيلية اقتحمت مخيم عقبة جبر وحاصرت منزلا فيه، صباح الجمعة، مشيرة إلى أن اشتباكات اندلعت بين مقاومين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، حيث اعتقل الجيش شخصين من المنزل المحاصر أحدهما مصاب بالرصاص، أُعلن عن وفاته لاحقا.

وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع بذلك عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 231 منذ 7 أكتوبر، إضافة إلى نحو 2900 جريح.

وبوتيرة يومية، ينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.​​​​​​​

الاكثر قراءة