الثلاثاء 21 مايو 2024

سيارات إسعاف تتوجه من خانيونس إلى مدينة غزة لنقل المرضى والمصابين

سيارات الإسعاف

عرب وعالم24-11-2023 | 13:29

دار الهلال

انطلقت سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة، من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة إلى مدينة غزة في الشمال، لإجلاء المرضى والمصابين، بتنسيق ومرافقة الأمم المتحدة، وذلك مع بدء هدنة إنسانية مؤقتة لمدة 4 أيام.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - في بيان عبر منصة "إكس" - "عشر مركبات إسعاف الهلال الاحمر بتنسيق ومرافقة الأمم المتحدة، انطلقت صباح اليوم من خانيونس نحو غزة لإجلاء الجرحى والمرضى من المستشفى الأهلي المعمداني".

وخلال الحرب التي بدأتها على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، قصفت إسرائيل مستشفيات ومراكز صحية وسيارات إسعاف، ما أسفر عن قتلى وجرحى، فيما حوصر الآلاف داخل مرافق صحية أبرزها مستشفى الشفاء وسط أوضاع متردية وانقطاع في الإمدادات الطبية والإنسانية.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07: 00 بالتوقيت المحلي (05: 00 ت.غ).

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية إطلاق 50 أسيرًا إسرائيليا من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.