الثلاثاء 21 مايو 2024

«أوقاف الإسكندرية»: انطلاق قافلتين دعويتين بمساجد المحافظة وعقد 50 ندوة علمية

الشيخ سلامة عبدالرازق نجم

محافظات24-11-2023 | 17:17

دار الهلال

أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية، برئاسة الشيخ سلامة عبدالرازق نجم، وكيل الوزارة، انطلاق قافلتين دعويتين لأداء خطبة الجمعة بعدد من مساجد الإسكندرية وذلك في إطار النشاط الدعوي للمديرية.

وذكرت المديرية - في بيان اليوم /الجمعة/- أن القافلة الأولى ضمت عددا من قيادات الدعوة بالوزارة المديرية وعدد من الأئمة ووعاظ الأزهر الشريف وذلك في إطار بروتوكولات التعاون المشترك بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، وأما الثانية فقد ضمت عددا من السادة الأئمة فقط في إطار القوافل الداخلية التي تنظمها المديرية.

وأشار البيان إلى أن المديرية مستمرة في حراكها ونشاطها الدعوى بعقد 50 ندوة علمية على مدار هذا الأسبوع يحاضر فيها قيادات الدعوة بالمديرية والإدارات الفرعية والأئمة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وفي إطار جهود وزارة الأوقاف المبذولة لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير.

وفي سياق متصل، أقامت مديرية أوقاف الإسكندرية اليوم الجمعة، عددا من الأنشطة الدعوية و المقارئ القرآنية في أنحاء المحافظة، حيث عُقدت مقرأة للواعظات صباح اليوم بمسجد شرق المدينة ثم فقرة ابتهالية لعدد من السادة المبتهلين بحضور كل من الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني، والدكتور محمد عزت الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ السيد عبدالمجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون القرآن الكريم، والدكتور محمد السيد نصار مدير عام المساجد، والشيخ هاشم سعد الفقي مدير عام الدعوة، والشيخ وسام على السيد مدير المتابعة، والشيخ علي البنا مدير إدارة المنتزة.

وقد أدى الأئمة خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان "القوة والثبات في مواجهة الأزمات والتحديات" مع الالتزام بموضوع الخطبة ووقتها.

كما أدى فضيلة الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني، خطبة الجمعة بمسجد سيدي بشر الشيخ، والدكتور محمد عزت الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية مسجد رقي الإسلام بالعيسوى، والدكتور حمد السيد نصار مدير المساجد بالوزارة الخطبة بمسجد بلال بن رباح ميامي.

كما عقد عدد من المقارئ القرآنية للجمهور تحت إشراف الأئمة في عدد من المساجد عقب أداء خطبة الجمعة.