السبت 18 مايو 2024

لإنقاص وزنك.. إبدأي يومك بهذه الأطعمة

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

سيدتي25-11-2023 | 02:50

منة الله القاضي

 الحصول على قوام رشيق هو حلم كل امرأة، الأمر الذي يجعل الكثيرات يتبعن أنظمة غذائية لإنقاص الوزن، لكن هل تعلمين أن وجبة الإفطار ضرورية للحفاظ على سلامتك الصحية؟

 في السطور التالية نستعرض أهم الأطعمة الصحية التي يجب أن تتناوليها في وجبة فطورك ، وفقاً لما نشره خبراء التغذية عبر موقع  timesofindia”"

- العصائر :

إذا كنتِ تحاولين  إنقاص وزنك، يمكنك أن تبدأي  يومك بالعصائر الطازجة، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تمنح جسمك ما يحتاجه للحفاظ على نشاطه.

- بيض مسلوق:

يعد البيض خيارًا  ممتاز لبدء الصباح لأنه  غني بالبروتين ، وعلى الرغم من أنه يمكنك تناوله بعدة طرق، ولكن إذا كنت ترغبين في إنقاص الوزن، فإن تناول البيض المسلوق في الصباح مفيد لك.

- جبن القريش:

جبن القريش غنية بالدهون المنخفض والبروتين، وتعد خيارًا رائعًا ليكون بمثابة وجبة لك. يمكنك إضافة بعض الفواكه والبذور اللذيذة لتعزيز مذاقها.

- دقيق الشوفان:

يعد دقيق الشوفان من أكثر ما يساعد في إنقاص الوزن، فهو من الإضافات الخفيفة لوجبة إفطارك الصباحية.

- الفواكه:

إذا كنتِ تبحثين عن فطور لفقدان الوزن دون أن يؤثر ذلك سلباً على صحتك العضوية، فيمكنك تجربة أكلات الفواكه اللذيذة. تناوليها في الصباح الباكر لتمنحك الطاقة ، فهي غنية بكافة العناصر الغذائية اللازمة لسلامة مختلف أجهزة جسمك.

- المكسرات والبذور:

 المكسرات والبذور مصدر رائع للبروتين والألياف والدهون الصحية. يمكن أن يساعدك البروتين والألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول، بينما يمكن أن تساعد الدهون الصحية في تعزيز التمثيل الغذائي.

الاكثر قراءة