السبت 27 ابريل 2024

الزلابية بدلًا من الهامبورجر.. مطعم ياباني يوظف مصابين بالخرف لخدمة الزبائن

الزلابية بدلًا من الهامبورجر.. مطعم ياباني يوظف مصابين بالخرف لخدمة الزبائن

الهلال لايت 25-11-2023 | 11:30

إيمان علي

على الرغم من أن المطاعم دومًا ما تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات للزبائن، إلّا أن مطعم في اليابان بات يشتهر بالطلبات الخاطئة التي يقوم بها النُدُل عند توصيل الطعام إلى الزبائن، ببساطة لأن الندل الذين يعملون فيه كلهم مصابون بالخرف.

ورصدت مجلة فوربس، ردود أفعال الزبائن في هذا المطعم، حيث قال البعض إنهم طلبوا الهمبرغر وحصلوا على طبق من الزلابية وتناولوه بسعادة، في حين قال آخرون، إنهم حصلوا على سلطة الجمبري عوضًا عن طلباتهم المختلفة، ومع ذلك خرجوا من المطعم سعداء وراضين.

وكما ذكرت مجلة فوربس: "بدلًا من التعامل مع الخرف على أنه مخيف، ومحبط، فإن رواد المطعم يصفون التجربة بأنها لطيفة، وسعيدة، ومضحكة، واجتماعية، ومريحة".

وأوردت مجلة فوربس، العديد من المفارقات التي حدثت مع الزبائن، على سبيل المثال، جلست إحدى النادلات شاردة الذهن مع مجموعة من الزبائن في المطعم، عوضًا عن تقديم الطعام لهم. كما طلب نادل آخر من أحد الزبائن إحضار الطلبات لضيوفه بدلًا منه. ولم تكن هذه الحوادث مزعجة للزبائن، بل على العكس فقد أخذوها على محمل المزاح والمرح.

وقد وصف مستخدموا منصات التواصل الاجتماعي المطعم بأنه رائع، وشجعوا سياسته التي تساعد مرضى الخرف والزبائن على حد سواء على قضاء أوقات مرحة والتفاعل الصحي فيما بينهم.

يذكر بأن الخرف ينطوي على أعراض عديدة، مثل فقدان الذاكرة، وصعوبة التواصل واضطرابات في التحدث، إضافة إلى تغيرات في المزاج والارتباك والأرق. ومع مرور الوقت قد يواجه مريض الخرف تحديات في الحكم والتفكير واتخاذ القرارات، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa