الثلاثاء 18 يونيو 2024

"فيس بوك" ينشر تطبيقًا جديدًا لتحويل الأموال

21-2-2017 | 15:08

 

بعد ظهور مواقع التواصل الاجتماعى، وتحديدا فيسبوك أصبح من السهل أمام أى شخص على مستوى العالم التواصل مع من يريد حتى ولو كان بعيدا عن دولته التى يقيم بداخلها.

 

المفاجأة الكبرى أنه برغم تعدد المميزات التى اكتسبها تطبيق فيس بوك، إلا أنه خرج إلينا بجديد مرة أخرى، ولكن تلك المرة كانت مثيرة للاهتمام أكثر من سابقيها، فأصبح باستطاعتك تحويل الأموال عبر خدمة جديدة أنشأها فيس بوك عبر تطبيق التراسل الفورى للشبكة.

 

فقد خرجت إحدى الشركات الكبرى، والتي تسمى شركة "ترانسفير وايز"، والتى تأسست عام 2011، وتقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار، ومقرها الرئيسى فى لندن لتعلن عن تطوير خاصية "تاتش بوت" عبر تطبيق التراسل الفورى لفيسبوك (ماسنجر)، ما يمكن أن يساعد المستخدمين على التواصل مع الشركات وتنفيذ معاملات، مثل الشراء عبر الإنترنت.

 

وتتيح الخاصية، التى طورتها الشركة الناشئة، للعملاء إرسال أموال إلى أصدقائهم وأقاربهم من وإلى الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا وأوروبا عبر تطبيق التراسل الفورى لفيس بوك، كما يمكن استخدام هذه الخاصية فى تلقى إشعارات بأسعار الصرف.

 

ولكن هذا الأمر ولأنه فى بدايته فلم يستطع التطبيق الانتشار فى جميع دول العالم بل سيسمح فقط بإرسال الأموال محليا فى الولايات المتحدة عبر تطبيق التراسل الفورى، لكنه لم يدشن خدمات مماثلة على المستوى الدولى.

 

وأعلنت الشركة فى أول ظهور لها بعد الإعلان عن التطبيق الجديد لتؤكد أن خدمتها ستكون الأولى، التى تفسح المجال أمام إجراء التحويلات الدولية للأموال بالكامل عبر تطبيق التراسل الفورى.

 

جدير بالذكر أن فيسبوك قد فتح برنامج التراسل الفورى أمام الشركات المطورة لإنشاء تطبيقات الرد الآلى فى أبريل فى مسعى للتوسع فى مجال خدمة العملاء ومعاملات الشركات.