الجمعة 21 يونيو 2024

نقيب السياحيين: مؤشرات إيجابية على عودة السياحة

21-2-2017 | 15:47

كتب: أشرف البهى

أكد “باسم حلقة” نقيب السياحيين، أن هناك مؤشرات إيجابية تدل على عودة السياحة إلى مصر، بعد رفع عدد كبير من الدول الأوروبية لحظر السفر إلى مصر، وذلك عبر توافد العديد من الطائرات الشارتر القادمة من ألمانيا، وبعض الدول الأوروبية إلى مطار شرم الشيخ، لتعيده مرة اخرى إلى الحياة السياحية.

وأكد حلقة - فى تصريح لـ ”الهلال اليوم” - أن تزايد رحلات الطيران إلى شرم الشيخ جاءت نتيجة لجهود محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة فى محاولات لاستعادة الحركة السياحية، مضيفًا أن السياحة فى مصر بدأت بالفعل فتح أسواق سياحية جديدة لدول شرق آسيا تحديدا للسائح الصينى والهندى، الذي يعد أكثر انفاقًا، إضافة إلى السياحة الإندونيسية والماليزية والكورية، موضحًا أن هذا خروج عن النمطية والتقليدية والتي كانت تعتمد على سياحة أوروبا.

وألمح نقيب السياحين الى إنهاء كل  مطالب الجانب الروسى من حيث تأمين المطارات، مؤكدا أن السياحة لا ذنب لها فى طريق عودة رحلات روسيا.

وقال "حلقة" إن السياحة الأوروبية بدأت تستعيد نشاطها من جديد خلال الفترة الحالية منذ سبتمبر الماضي من العام الجارى وحتى الآن، وهذه الانتعاشة لم تشهدها السياحة فى مصر منذ 6 أشهر مضت، في الأقصر والغردقة والقاهرة، وذلك بزيادة عدد رحلات الشابتر "الخاصة"، مشيرًا إلى أن مصر لم تضع اعتمادها على السياحة الروسية في الوقت الحالى.

وأشار نقيب السياحيين إلى أنه سيتم تنفيذ خطة أعدها مجموعة من خبراء السياحة، وذلك لاجتذاب السائحين على نطاق كبير بمختلف أنواعهم وفئاتهم خلال الفترات المقبلة، مؤكدا أن مصر ستشهد تغييرا ملحوظا فى مستقبل السياحة الذى طال انتظاره، وذلك باستقطاب أنواع سياحة جديدة ومختلفة.