الإثنين 20 مايو 2024

وزير السياحة: «اتخذنا إجراءات لتأمين المواطنين والسائحين»

21-2-2017 | 17:25

 

كتب ـ أشرف البهى

التقى وزير السياحة يحيى راشد، نائب رئيس البرلمان الألماني يوهانس زينجهامر، في القاهرة، لبحث تعزيز العلاقات المصرية - الألمانية، وسبل زيادة الاستثمار الألماني خلال الفترة المقبلة.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية له، على هامش اللقاء، عمق العلاقات المصرية - الألمانية، لافتا إلى «الجهود المصرية الساعية لتوطيد جسور التواصل الفاعل مع ألمانيا وتدعيم أطر التعاون المشترك خاصة فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والتدريب الفني والمشروعات التنموية».

وأشار إلى أن «الأجهزة المعنية في مصر اتخذت إجراءات أمنية واحترازية لأمن وسلامة المواطنين والسائحين»، لافتا إلى أن «مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم».

وتابع راشد أن «تراثنا الحضاري يجذب شريحة خاصة من السائحين الألمان المهتمين بالتعرف على الكنوز الأثرية المصرية، وهذا يتفق مع اهتمامنا باستعادة حركة السياحة الوافدة خاصة ذات الصلة بمنتج السياحة الثقافية، فضلا عن المنتجات السياحية الأخرى».

ولفت إلى «أهمية المشاركة المصرية في فعاليات بورصة برلين مارس المقبل»، موضحًا أن «المشاركة فرصة طيبة لمزيد من توطيد العلاقات مع الشركاء السياحيين الألمان وغيرهم من المشاركين في فعاليات البورصة».

من جانبه، أعرب نائب رئيس البرلمان الألماني عن «تفاؤله بالتطورات التي يشهدها القطاع السياحي المصري، وزيادة عدد السائحين الألمان لمصر»، لافتا إلى أن «مصر بلد رائع والعلاقات الثنائية معها تضرب بجذورها في عُمق التاريخ».