الإثنين 6 مايو 2024

خاص| نقيب الممثلين يكشف كواليس قرار حظر التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح

الفنان أشرف زكي

فن25-11-2023 | 18:11

حسن أحمد

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن القرارات الحاسمة التي اتخذتها النقابة ضد صناع مسلسل "بطن الحوت"، للفنانين محمد فراج وباسم سمرة، جاء بناءاً على قرار الجمعية العمومية.

وأوضح أشرف زكي في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال" أنه القرارات جاء بعد ظهور التيكتوكر "كروان مشاكل"، في مشاهد من المسلسل.

وكشف بيان النقابة عن القرارات التي اتخذت ضد صناع المسلسل حيث قال: "تغريم مبلغ مليون جنيه للشركة المنتجة لمسلسل "بطن الحوت".

 وأضاف البيان: "منع أعضاء نقابة المهن التمثيلية من التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح، مخرج المسلسل ومن يتعاون معه يتعرض لعقوبة تصل إلى الشطب".

المخرج أحمد فوزي صالح

وجاء بيان النقابة بعد ساعات من إصدار الدكتور أشرف زكي، قراراً بتوقيع غرامة قدرها 100 ألف جنيه على الشركة المنتجة لمسلسل "بطن الحوت"، ليتم تعديل القرار من قبل مجلس النقابة كاملاً لتصل الغرامة إلى مليون جنيه، كما تقدم نقيب الممثلين بشكوى ضد مخرج العمل في نقابة المهن السينمائية.

محمد فراج وأسماء ابو اليزيد وباسم سمره

مسلسل "بطن الحوت" بدأ عرضه قبل يومين على إحدى المنصات وتستلهم أحداثه قصة قابيل وهابيل، حول الصراع بين الخير والشر، في دراما اجتماعية معاصرة وهو قصة وإخراج أحمد فوزي صالح، سيناريو وحوار محمد بركات، وبطولة محمد فراج، باسم سمره، أسماء أبو اليزيد، عصام عمر، حسام الحسيني، يوسف عثمان وشارك في العمل أيضاً سماح أنور، عبد العزيز مخيون وبسمة.

 

Dr.Randa
Egypt Air