الجمعة 17 مايو 2024

مسيرة نسائية صامتة في تونس دعما للمرأة الفلسطينية

مسيرة نسائية

عرب وعالم25-11-2023 | 19:22

دار الهلال

نظمت عشرات النساء التونسيات، اليوم السبت، مسيرة صامتة دعما للنساء الفلسطينيات تحت شعار "حطي قلبك على قلبي يمّا".

وانطلقت المسيرة من ساحة حقوق الإنسان في العاصمة تونس، وصولا إلى المسرح البلدي الواقع في شارع /الحبيب بورقيبة/، حيث اختتمت فعاليات المسيرة بحركة رمزية تتمثل بوضع أحذية للأطفال على مدرج المسرح البلدي، في إشارة إلى أحذية الأطفال الذين قتلوا والذين بُترت أقدامهم في قطاع غزة.

وشاركت في المسيرة العديد من الجمعيات والمنظمات الداعمة لحقوق المرأة والمناصرة لفلسطين، وتم خلالها رفع العلمين التونسي والفلسطيني وارتدت المشاركات، في المسيرة، اللونين الأسود والأبيض.

وعلى مدى 48 يوما، شنت إسرائيل هجوما مدمرا على قطاع غزة، خلّف 14 ألفا و854 قتيلا فلسطينيا، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4000 امرأة، وما يزيد عن 36 ألف مصاب، بينهم أكثر من 75 فى المائة من الأطفال والنساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، وذلك بعد هجوم نفذته حركة حماس، في 7 أكتوبر الماضي، على المستوطنات الواقعة جنوبي إسرائيل، مما أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص وأسر 239 آخرين.

ودخلت اتفاقية الهدنة الإنسانية المؤقتة حيز التنفيذ، في تمام السابعة من صباح أمس وتستمر لمدة أربعة أيام.

وينص الاتفاق على الإفراج عن 150 أسيرا فلسطينييا، مقابل 50 أسيرا إسرائيليا لدى حركة حماس في قطاع غزة، كما سيتم يوميا إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية، وأربع شاحنات من الوقود وأسطوانات الغاز إلى جميع مناطق قطاع غزة.