الأربعاء 15 مايو 2024

للمرأة العاملة.. ابتعدي عن هذه السلوكيات لتسعدي بوظيفتك

السعادة في العمل

سيدتي26-11-2023 | 01:21

منة الله القاضي

تتمنى كل امرأة عاملة أن تحقق النجاح الوظيفي، وتحظى بالسعادة في حياتها العملية، لكن هل تعلمين أن هناك بعض السلوكيات التي تقع فيها العاملات دون قصد فتسرق منهن الفرحة، وفي السطور التالية نستعرض لكِ بعض السلوكيات التي تمنع راحة بالك في عملك وعليكِ الابتعاد عنها وفقاً لنصائح الخبراء على موقع "hackspirit".

- العمل بدون فترات راحة:

قد تحتاجين إلى فترات راحة منتظمة لتعملي بشكل مثالي ، لذلك حاولي إيجاد فترات راحة بشكل منتظم في يوم عملك، فهذا يساعدك على تجديد عقلك وتعزيز أدائك المهني.

- السعي إلى الكمال:

قد تبدو الكمالية سمة مرغوبة خاصةً في البيئة المهنية ، فبدلا من السعي إلى الكمال حاولي أن تقومي بالعمل  على أفضل وجه، والتعلم من أخطاءك.

- تجاهل الرفاهية الشخصية:

ابدئي في إعطاء الأولوية لرفاهيتك ، تأكدي من حصولك على قسط كافٍ من النوم، وممارسة النشاط البدني بانتظام، وتغذية جسمك بالأطعمة الصحية ، لن يؤدي هذا إلى تحسين أداء عملك فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى تحسين سعادتك بشكل عام.

- مقاومة ردود الفعل:

أبدئي في النظر إلى التعليقات باعتبارها فرصة جيدة للنمو، فتعلمي من خلالها واستخدميها لتحسين مهاراتك وأدائك، وتذكري أن ردود الفعل لا تتعلق بمساعدتك للتقدم وتعزيز النجاح.

- مقارنة نفسك بالآخرين:

عليكِ أن تبتعدي من أسلوب المقارنة بالآخرين، لأنه سوف يسرق فرحتك ورضاك في العمل ، فعليكِ أن تركزي على نموك وتقدمك.

- الخوف من الفشل:

انظري إلى الإخفاق باعتباره نقطة انطلاق ، ولا تدعي الخوف من الفشل يمنعك من المخاطرة والسعي لتحقيق طموحاتك ، تذكري أن كل إخفاق يجعلك أقرب إلى النجاح.