الإثنين 29 ابريل 2024

تحذيرات هامة من الارصاد حول طقس اليوم وغدًا

رياح

توك شو26-11-2023 | 10:41

محمد أسامة

قالت منار الغانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، اليوم، إن نشاط الرياح المحملة بالأتربة الموجودة جاءت نتيجة تعرض البلاد لرياح جنوبية غربية سيزيد الشعور بالبرودة وانخفاض قيم درجات الحرارة والشعور بالبرودة في الصباح والصباح الباكر، وستزيد درجة البرودة في المساء والمساء المتأخر.

وأوضحت "الغانم" في تصريحات لـ"برنامج صباح الخير يا مصر" على قناة "الأولى الفضائية" أن درجات الحرارة ستنخفض عن معدلها بدرجتين أو ثلاثة خلال الأيام القادمة، مضيفة أن حالة البحرين المتوسط والأحمر لن يكونا مشجعين على الأنشطة البحرية وارتفاع الأمواج في البحر المتوسط سيصل إلى 5 متر.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط الأمطار اليوم على المدن التي تطل  السواحل الشمالية في مساء اليوم وصباح الغد، ولكنها لن تكون معطلة للأعمال اليومية وستتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، متوقعة أن حالة نشاط الرياح المثيرة للأتربة ستستمر مع غدًا مع انخفاض درجات الحرارة على القاهرة.

ونصحت "الغانم" مرضى الجيوب الأنفية بارتداء الكمامات، والتدريج في ارتداء الملابس الشتوية، مشيرة إلى أن فرص سقوط الأمطار مستمرة خلال الأيام القادمة على مدن السواحل الشمالية فقط واختفاء الشبورة المائية اليوم وغدًا وظهورها يوم الثلاث المقبل.

Dr.Randa
Dr.Radwa