الثلاثاء 7 مايو 2024

السفير أسامة شلتوت يثمن دور الكويت في مجال إثراء الثقافة

سفير مصر بالكويت

أخبار26-11-2023 | 12:19

أ ش أ

أكد سفير مصر بالكويت أسامة شلتوت اليوم الأحد، أهمية الدور الثقافي والفكري في التواصل بين الشعوب العربية ومزج الثقافات المختلفة .. منوها في هذا الصدد بالدور المتميز الذي تبذله دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا في مجال إثراء الثقافة من خلال الأنشطة الثقافية المتنوعة.

وشدد شلتوت - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم خلال فعاليات الندوة والورشة الثقافية (محاكمة طيور بريئة) التي نظمها المكتب الثقفي المصري بالكويت بالتعاون مع المجلس الوطني الثقافي الكويتي ومجلس خبراء كرسي الألكسو لخدمة الطفولة بالكويت - على ضرورة تعزيز القراءة والتفكير الإبداعي لدي الطفل والتي تعد أحد أهم الأنشطة التي تساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم اللغوية واكتشاف عوالم جديدة من الخيال والمغامرة.

وقال سفير مصر بالكويت : إن مثل تلك الفعاليات الثقافية تحقق الوصول إلى ثقافة تفيد الطفل ونشاط يدفعه للإبداع والتطور ويكتمل بهذا المفهوم التفاعل بين القصة والأنشطة الفنية ليستفيد بها أطفالنا وينعكس ذلك على اهتمامهم بالبحث عن مصادر الثقافة والمعلومات لخلق جيل واع مبتكر ومبدع.

ومن جانبه .. أكد الكاتب إيهاب القسطاوي مدير كرسي الألكسو للطفولة في الوطن العربي على أهمية المبادرة والتي تهدف إلى تعميق أواصر الأخوة والصداقة بين الشعبين الشقيقين .. مشيدا بدور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي بتبني تلك المبادرة وكذلك بدور السفارة المصرية في دولة الكويت لانخراطها قي الأنشطة الثقافية المختلفة..مشيرا إلى النقلة النوعية التي تشهدها الكويت في مختلف المجالات وخاصة الثقافة وأدب الطفل ..مبديا سعادته البالغة بالمشاركة في معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته السادسة والأربعين المقام حاليا بالكويت ويستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء الكراسي العلمية للألكسو لتصبح ترجمة لأهداف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ، وتحقيقا لرسالتها لفائدة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ومراكز البحوث على مستوى الوطن العربي وكذلك لتلاقي الرغبة في الشراكة مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية وعلى رأسها اللجان الوطنية العربية للتربية والثقافة والعلوم ؛ بهدف الارتقاء بقدرات التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي وتعزيز تبادل المعارف والتعاون بين الجامعات ومراكز البحوث على الصعيد الإقليمي والدولي وتوظيفها واستنبات المعرفة وإنتاجها ، وذلك عبر بناء جسور بين المؤسسات الجامعية والمجتمع المدني والجماعات المحلية.

شارك في فعاليات الندوة القائم بأعمال المكتب الثقافي المصري بالكويت سعيد عبدالرسول، ولفيف من الكتاب والمثقفين والمهتمين بالحركة والإبداعية والثقافية في الكويت.

Egypt Air