الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ المنوفية: نتعاون مع منظمات المجتمع المدني للإسهام في دعم الأولى بالرعاية

محافظ المنوفية

محافظات26-11-2023 | 12:36

دار الهلال

قال محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، إن الجهاز التنفيذي بالمحافظة في تعاون دائم ومستمر مع كافة منظمات المجتمع المدني للإسهام في تقديم كافة أوجه الدعم للأولى بالرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم؛ تفعيلاً لدعم مبدأ التكافل الاجتماعي ودعم العلاقات الإنسانية، مشددا على مديري المديريات بالتواصل المباشر مع جميع الحالات وفحصها للوقوف على مطالبهم وتسهيل الإجراءات اللازمة لهم كل فيما يخصه.

جاء ذلك خلال تسليم المحافظ، اليوم الأحد، مساعدات مالية وعينية من مواد غذائية وبطاطين وشنط مدرسية وأحذية.. للحالات الأولى بالرعاية، فضلا عن 13 كرسيا متحركا لعدد من ذوي الهمم للمساهمة في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بتكلفة إجمالية تزيد على 800 ألف جنيه.

وأوضح المحافظ في تصريح له أنه تم توزيع المساعدات على أكثر من 55 حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً من أبناء المحافظة، وذلك ضمن سلسلة لقاءات "رد الجميل" تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات العاجلة بشأن 13 حالة مرضية وإجراء الفحوصات الطبية لهم بمستشفيات الجامعة والتأمين الصحي والمخ والأعصاب والرمد ومعهد الأورام، موجها وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتسهيل إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة واستخراج كارت الخدمات المتكاملة لنحو 6 حالات لإعانتهم على تلبية متطلبات الحياة المعيشية، كما وجه مدير مديرية التموين ببحث إمكانية إضافة المواليد، وإجراء فصل اجتماعي للبطاقة التموينية لعدد من الحالات حتي يتمكنوا من صرف السلع المدعمة.

حضر تسليم المساعدات محمد موسي نائب المحافظ، هشام السوداني مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية، عماد يوسف سكرتير عام المحافظة، ومديرو مديريات الصحة والتضامن الاجتماعي والعمل، وممثلو الجهات المعنية بمختلف المديريات الخدمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa