الإثنين 6 مايو 2024

القوات الروسية تسقط 3 مقاتلات أوكرانية من طراز «سو-27» و«ميج-29»

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم26-11-2023 | 14:52

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية أسقطت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز سو-27، ومقاتلة أوكرانية من طراز /ميج-29/ ضمن نطاق العملية العسكرية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 3 طائرات تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، طائرتين من طراز «سو -27» في مناطق «نوفورايسك»، و«فيليكايا ألكساندروفكا» في مقاطعة خيرسون، ومقاتلة من طراز /ميج 29/ في مقاطعة دنيبروبتروفسك، بالإضافة إلى اعترض 17 صاروخا من طراز /هيمارس/.

وأكد البيان أنه تم تدمير 53 مركبة جوية أوكرانية دون طيار في مناطق بجمهوريتي /لوجانسك/ و/دونيتسك الشعبيتين/، وفي مقاطعتي /خاركوف/ و/خيرسون/. وتابع البيان أنه على اتجاه زابوروجه، استهدفت القوات الروسية والغارات الجوية ونيران المدفعية، القوى العاملة للواء الميكانيكي "33" الأوكراني في المقاطعة.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 35 جنديا، ودبابة، وسيارتين. وأضاف البيان أنه على اتجاه خيرسون، استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية، القوى العاملة والمعدات التابعة للواء البحري "35" الأوكراني في منطقة /تياجينكا/ بمقاطعة خيرسون. 

Dr.Randa
Egypt Air