الإثنين 6 مايو 2024

تحذيرات هامة من الأرصاد بشأن الطقس حتى نهاية الاسبوع

الطقس

توك شو27-11-2023 | 11:23

محمد أسامة

قال منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، اليوم، إنه بدء اليوم التأثر بالكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط، مضيفة أن درجات الحرارة انخفضت عن المتوسط بدرجتين أو ثلاثة وتصل درجة الحرارة ل22 درجة حرارة في النهار ومساءًا لـ 15 درجة.

وأوضحت "غانم" في تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر" أن هناك نشاط كبير للرياح اليوم ولكنها لن تكون محملة بالرمال مثل أمس لأنها ليست قادمة من الصحراء  الغربية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير في ساعات الليل والليل المتأخر واللحظات الأولى من الفجر.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرص بهطول أمطار من خفيفة لمتوسطة وذلك في محافظات الوجه البحري وعلى امتداد الساحل الشمالي للبلاد، محذرة من أن حالة البحر المتوسط لن تجعله مناسبًا للملاحة البحرية أو أنشطة الصيد بسبب ارتفاع الأمواج إلى نحو 5 متر، وسترتفع الأمواج في البحر الأحمر 2 ونص متر، كما حذرت من أن انخفاض درجات الحرارة سيستمر للغد وباقي الأسبوع.

وكشفت أن غدًا سنشهد عودة الشبورة المائية قد تؤثر على الرؤية الأفقية حتى نهاية الأسبوع، ناصحة بارتداء الملابس الشتوية وذلك بسبب استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

Egypt Air