الجمعة 3 مايو 2024

الولايات المتحدة تعلن وصول حاملة الطائرات «أيزنهاور» إلى مياه الخليج العربي

حاملة الطائرات أيزنهاور

عرب وعالم27-11-2023 | 11:34

دار الهلال

 أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، وصول حاملة الطائرات (أيزنهاور) إلى الخليج العربي، في إطار تعزيز انتشار القوات في المنطقة، بعد اندلاع الحرب في غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وأوضحت القيادة الأمريكية أن المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات أيزنهاور (IKECSG) أكملت عبور مضيق هرمز، لدخول مياه الخليج العربي.

وأضافت أثناء وجودها في الخليج العربي، تقوم IKECSG بدوريات، لضمان حرية الملاحة في الممرات المائية الدولية الرئيسية مع دعم متطلبات القيادة المركزية الأمريكية في جميع أنحاء المنطقة".

ولفتت إلى أن حاملة الطائرات كانت برفقة "طراد الصواريخ الموجهة CG 58) USS Philippine Sea)، ومدمرات الصواريخ الموجهة (USS Gravely (DDG 107 وUSS Stethem DDG63 والفرقاطة الفرنسية لانجدوك (D 653)".

وفي 5 نوفمبر، أعلنت القيادة عن وصول أيزنهاور إلى الشرق الأوسط، في إطار تعزيز التمركز الإقليمي. وتنضم حاملة الطائرات أيزنهاور مع مجموعة السفن المرافقة لها، إلى حاملة الطائرات جيرالد فورد التي أرسلتها واشنطن إلى شرق البحر المتوسط، في السابع من أكتوبر الماضي. ويأتي إرسال حاملة الطائرات وفق ما أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الشهر الماضي، في إطار ردع أي جهود لتوسيع الحرب في غزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa