الأحد 28 ابريل 2024

منى عمر: المرأة أكثر وعيًا بأهمية صوتها الانتخابي| خاص

السفيرة منى عمر

سيدتي27-11-2023 | 14:22

محمد جادالله

أكدت السفيرة منى عمر، عضو المجلس القومي للمرأة، أهمية التوعية السياسية، لذلك اتجه المجلس القومي للمرأة إلى عمل بعثات طرق الأبواب، لتجوب كل محافظات مصر بشكل منتظم، مضيفة: "واستمرت هذه البعثات لأننا نحتاج دائمًا إلى مزيد من التوعية.. وفي نفس الوقت نلاحظ أن المرأة المصرية أثبتت على مدار الانتخابات السابقة أنها أكثر وعيًا من أي فئة من فئات المجتمع، خاصة في عملية الانتخابات، وخير دليل على ذلك هو حجم مشاركتها".

وأضافت السفيرة منى  في تصريح خاص لبوابة «دار الهلال»، أن المرأة لها دور مهم في المشاركة السياسية، لأنها تمثل 49% من عدد سكان مصر، فضلاً عن تأثيرها القوى على النصف الآخر من المجتمع، موضحة أن المرأة لها تأثير إيجابي على أولادها، من ناحية التنشئة والتوعية بأهمية المشاركة السياسية، خاصة الانتخابات أو غيرها كما تؤثر على زوجها وأخيها.

ووجهت عضو «قومي المرأة» نصيحة لسيدات مصر، قائلة: "لا بد للمرأة أن تتأنى في عملية الاختيار، لكي تختار الشخص المناسب من وجهة نظرها. والقادر فعلًا من خلال قناعتها تحمل المسؤوليات الجسام، التي تمثلها مصر في الوقت الحالي، سواء من الناحية السياسية، الأمنية، والاقتصادية، فضلاً عن ضرورة أن تكون صادقة في الإدلاء بصوتها، وأيضًا في حث وتشجيع من حولها على المشاركة، لأنه كلما زاد عدد المشاركين، يعطي هذا صورة إيجابيه عن مصر.. ليرى العالم أجمع أننا شعب يُشارك ويدلي بصوته في العملية الانتخابية، ويختار رئيسًا لجمهوريته، أيًا كان الاختيار من بين المرشحين.. فلابد للاختيار أن يكون واعي وراشد، وبإرادة شعبية حرةط.                                    

Dr.Randa
Dr.Radwa