الإثنين 3 يونيو 2024

وجهك مرآة لتغيرات حياتك

21-2-2017 | 20:37

ليس جمال المرأة فقط في العناية بالبشرة وجمال الوجه والشعر ، ورغم أن جمال الشكل يبدو أكثر أهمية لكل فتاة و امرأة لكن يبقي عامل مهم ، وهو الإحساس بالجمال الذي ينبع من شعور المرأة الداخلي بأن كل ما حولها بهيج ، فالحياة تستحق أن نحياها بعمق وفهم وإيجابية .

جمال ملحوظ :  

 توضح الدكتورة فاطمة موسي استشاري الأمراض النفسية والعصبية أن هناك أسبابا تؤثر على جمال المرأة وهي :

  1. الأسباب الزمنية :

وهي ما تمس مراحل العمر أو النمو ... فهناك اختلاف كبير بين جمال المرأة من مرحلة إلى أخرى ، فنرى الفتاة في سن المراهقة ،ثم النضوج تمتاز بجمال جسمي ملحوظ  أما عن جمال الروح والنفس فإنه لم يكتمل بعد ، وعلى عكس هذه الصورة نجدها عند المرأة التي تقترب من سن اليأس أو ما بعد سن اليأس ، فيأخذ جمال الجسم في الرحيل ويختفي الشعر الأسود ويظهر الشعر الأبيض وتظهر التجاعيد وغير ذلك .. كل هذا يحدث من الظاهر .

  1. الأسباب الفسيولوجية :

أي اضطراب أو عدم تناسق بين وظائف الجسم المختلفة ، فإنه يغير من جمال المرأة بشكل كبير خصوصا إذا كان له علاقة بالغدد الصماء ، أن الزيادة في إفراز الغدة النخامية خصوصا قبل سن البلوغ وقبل التحام العظام ببعضها البعض تؤدي إلى زيادة شديدة في الطول وقلة شديدة في الوزن ، وتؤدي إلي زيادة طول الأصابع وصغر العينين و الأنف والفم والفكين .

  1. الأسباب النفسية :

 نلاحظ أن المرأة المهمومة والتي تعيش حياة غير مستقرة تبدو أكبر سنا ممن هن في مثل سنها ، فنلاحظ ظهور التجاعيد بالوجه مبكرا ، وظهور الشعر الأبيض بالرأس قبل ميعاده وذبول الجسم وضمور العضلات وتساقط الشعر وبروز الأنف .

  • نصائح لك سيدتي :
  • مارسي أي نوع من أنواع الأنشطة التي تأخذ جانبا كبيرا من وقتك .
  • استمتعي بالوقت الذي تقضينة بين الأهل والأصدقاء .

 

  • اتبعي النظافة والنظام في كل أعمالك، حتي وأنت بالمطبخ أو تقومين بأعمالك المنزلية .
  • اعرفي تماما ما يناسبك من الألوان سواء كان فيما يتصل بالملابس أو أدوات الماكياج .
  • لا تنس رياضة المشي فإنها تزيد جسمك جمالا ورشاقة .

أكثري من تناول الخضراوات والفاكهة.