الإثنين 3 يونيو 2024

«فتح» ترفض تصريحات شلح وتصفها بـ«السقوط السياسي والأخلاقي»

21-2-2017 | 21:03

رفضت حركة التحرير الوطنى الفلسطينى "فتح"، تصريحات الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامى، رمضان عبد الله شلح، التى هاجم فيها السلطة الوطنية الفلسطينية، نعتبرة أنها سقوط سياسى وأخلاقى غير مبرر.

 

كان شلح، قال فى تصريحات له اليوم الثلاثاء: إن الانتفاضة محاصرة ليس من إسرائيل فقط، بل من السلطة الفلسطينية التى مهمتها منع أى مقاومة للاحتلال.

 

وقال حركة "فتح" فى بيان لها: إن هذه التصريحات غير مسئولة وتأتى فى وقت تخوض فيه دولة فلسطين مواجهة حقيقية مع الاحتلال على الأرض، وأمام المؤسسات الدولية والأمم المتحدة.. وكان الأجدر بشلح ألا يرهن نفسه لأى جهة غير فلسطينية، خاصة وأن المؤامرة الإقليمية تسير على قدم وساق، مما يساهم فى إبقاء الانقسام ويحول دون إقامة دولة مستقلة.

 

وأضافت، أن "انجرار" البعض يأتى بسبب عدم الوعى السياسى لحقيقة المعركة الكبرى التى نناضل من أجلها لاستعادة القدس.. مشيرة إلى أن ارتهان قرار شلح لقوى إقليمية هو أحد الأسباب التى لازالت تساهم فى تعميق الانقسام، وبقاء الاحتلال الذى يسعى جاهدا لمنع إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

 

وطالبت "فتح" فى بيانها بأن يعود شلح للموقف الفلسطينى الوطنى، والحفاظ على القرار الوطنى المستقل، وحماية المشروع الوطنى الذى يجرى التآمر عليه من جهات عديدة.