الجمعة 21 يونيو 2024

«وليد عساف» يطلع مسؤولين إيطاليين على آخر التطورات بفلسطين

21-2-2017 | 21:16

أطلع وزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وسفيرة فلسطين مي كيلة، مسؤولين وبرلمانيين إيطاليين على حقيقة الأوضاع الراهنة، خاصة حقيقة سياسة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية والتخطيط الاستيطاني الرامي إلى تقطيع وفصل الأراضي الفلسطينية.

التقى "عساف" خلال زيارته إلى ايطاليا، مسئولي دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الايطالية كارلو بتولي، وفرانتشسكا تارديللي، ومديرة التعاون الدولي في الخارجية الايطالية لورا فريجينتي، ورئيس تجمع برلماني اليسار الايطالي ارتورو يموتو، ورئيس تجمع برلماني حزب خمسة نجوم مانليو دي ستيفانو، ورئيس تجمع برلمانيي الحزب الاشتراكي الايطالي بيا لوكاتيللي.

واطلع عساف المسئولين الايطاليين على التخطيط الكامل لمسار جدار الفصل العنصري وأماكن تواجد المستوطنات على الأراضي الفلسطينية من خلال أطلس جغرافي ويوضح الخطط الاستيطانية وتزايدها حسب سياسة الاستيطان وقرار الكنيست الرامي الى شرعنة المستوطنات الإسرائيلية

وأكد أن الحكومة الإسرائيلية لا تسعى للسلام بل تعمل كل جهد من اجل عرقلة أية عملية سلمية تهدف الى قيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل وتعمل على تكثيف الاستيطان في جميع المناطق والأراضي الفلسطينية خاصة في القدس الشرقية.

ودعا إلى ضرورة إعطاء معنى فعلي للدور الايطالي والأوروبي، من أجل المحافظة على الحل المبني على مبدأ الدولتين الذي يتناسب والقرارات الدولية، خاصة قرارات الأمم المتحدة، مطالبا البرلمانيين الايطاليين بتفعيل دورهم ومناقشة قرار الكنيست الإسرائيلي في البرلمان الايطالي ومعرفة خطورة خرق القانون الإسرائيلي للقوانين الإنسانية والدولية.

من جهتها، أكدت "كيلة" أهمية إعطاء دفعة توازن التطورات الأخيرة في السياسة الدولية، وأن يكون هناك اعتراف بدولة فلسطين من قبل الاتحاد الأوروبي والبرلمان الايطالي كخطوة فعلية وجدية للمحافظة على عملية السلام وحل الدولتين.