الأربعاء 5 يونيو 2024

خبراء سياحة: صورة ميسى فى الأهرامات أفضل من دولارات الدعاية

21-2-2017 | 21:44

كتب أشرف البهى:

أكد خبراء سياحة أن تواجد نجم كرة القدم الأرجنتينى ليونيل ميسى فى مصر، اليوم، ستترك آثارا إيجابية على السياحة المصرية، حيث تعد بمثابة دعوة لمتابعيه لزيارة البلاد، كما تمثل ثقة ودعما لفكرة الأمان للسائح الأجنبى، مطالبين بضرورة تكثيف الحملات والقوافل السياحية لإنعاش القطاع.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد غرف السياحة سابقا د. محمد على، إن زيارة ميسى للترويج للسياحة العلاجية من أقوى أنواع الدعاية المباشرة للسياحة المصرية أمام العالم كله، مضيفا أن صورة واحدة له بجوار الأهرامات تعادل آلاف الدولارت التى تنفق على حملات لا تأتى بالهدف المرجو منها.

وأوضح الخبير السياحى د. عاطف عبداللطيف، أن وجود النجم الأرجنتينى يساعد فى انتعاش السياحة المصرية بشكل غير معتاد، مشيرا إلى أن الزيارة سوف تكون بمثابة دعوة لمتابعيه من جميع أنحاء العالم لزيارة مصر، والتأكيد على أنها بلد آمن.

وشدد عبداللطيف على أن زيارة النجوم المتكررة لمصر أكبر دعاية لها فى السنوات المقبلة، حيث تستطيع أن تكذب من خلالها أى شائعات تهدف لضرب القطاع السياحى.

ويرى المرشد السياحى محمود سيد أن الزيارة بمثابة شهادة اعتماد يقدمها النجم الأرجنتينى لمعجبيه المقدرين بمئات الملايين، والذين سيتابعون جولته، ما يزيد من نسبة الإقبال فى المستقبل القريب.

وطالب سيد وزارة السياحة بضرورة الاستفادة من الزيارة، بتسجيل عدة أفلام تسجيلية مع النجم العالمى تستطيع من خلالها الترويج لمصر.