الجمعة 17 مايو 2024

البنتاجون : لا نسعى لتعزيز التعاون مع روسيا بسوريا حاليًا

21-2-2017 | 22:13

قال الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) جيف ديفيس، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن لا تبحث عن تعزيز التعاون مع روسيا في الوقت الراهن.

وفى وقت سابق من اليوم قال وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو إنه من الممكن أن تعزز الدولتان إجراءاتهما المشتركة ضد الإرهابيين في الرقة.

وقال ديفيس "لدينا عملية جيدة الآن مع روسيا، ونحن قادرون على التحدث والتأكد من عملياتنا الجوية لا تتداخل مع بعضها البعض، لكننا لا نبحث مزيداً من التعاون في الوقت الراهن".

كان شويجو أعلن اليوم الثلاثاء أن روسيا والولايات المتحدة الأميركية، يمكنهما البدء بالتعاون والعمل المشترك معاً، في مدينة الرقة السورية.

وقال شويجو، مجيبا على أسئلة الطلاب فى المنتدى الشبابى الثانى لعموم روسيا  تحت عنوان "التعاون الدولى العسكرى — السياسي والعسكري — الاقتصادي"، النزعات المعاصرة"، والمنعقد بمعهد موسكو الحكومى للعلاقات الدولية، اليوم: "إن مهمتنا — توحيد القوات.

لدينا كافة الإمكانيات لذلك. لدينا عدو واحد — الإرهاب الدولى، نحن والأميركيون ندرك أنه عدو".

وأضاف شويجو: "يجب التوقف عن التخويف بنا في جميع أنحاء العالم، والبدء ببناء وإقامة تلك العلاقات، التي سادت سابقاً، قبل خمس أو سبع سنوات على الأقل".

وتابع قائلا: "لدينا كل شىء، للتعاون بشكل فعال، كل شىء تماما، مضيفًا وليس هناك ما يمنعنا من بدء هذا العمل. واليوم، إذا أردنا التحدث بدقة نهائية، من الممكن بدء أعمال مشتركة في الرقة".