الخميس 2 مايو 2024

بورصة عمان تشارك في الاجتماع السنوي لـ اتحاد الأوروبية الآسيوية

بورصة عمان

عرب وعالم27-11-2023 | 14:30

دار الهلال

 شاركت بورصة عمان ممثلة فى المدير التنفيذي للبورصة مازن الوظائفي، من خلال تقنية الاتصال المرئي والمسموع، في اجتماع الهيئة العامة السنوي الـ38، والاجتماع الـ67 لمجلس إدارة اتحاد البورصات الأوروبية الأسيوية.

وتم خلال الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه من خطة الاتحاد الاستراتيجية خلال عام 2023، إضافة إلى ما تضمنته خطة الاتحاد لعام 2024، من مشاريع أهمها تنظيم دورات وورشات عمل تدريبية لأعضاء الاتحاد وإعداد الدراسات والأبحاث وإصدار النشرات الدورية، وتعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية وبين مؤسسات أسواق المال الأعضاء واستقطاب مؤسسات كأعضاء جدد في الاتحاد ومناقشة بياناتها المالية.

كما تم بحث العديد من الموضوعات ، أهمها الإفصاح عن المعلومات المتعلقة بالنواحي البيئية والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة وإصدار مبادئ الاستثمار المؤسسي وأدوات التمويل الأخضر وتطوير أسواق الكربون المتخصص.

يشار إلى أن بورصة عمان عضو منتخب في مجلس إدارة الاتحاد لعدة دورات وأن اتحاد البورصات الأوروبية – الآسيوية (FEAS)، تأسس في عام 1995، وضم في ذلك الحين 12 عضواً مؤسساً من بينهم بورصة عمان، ويضم الآن 21 عضوًا كامل العضوية وعشرة أعضاء منتسبين وثمانية مراقبين وأربعة شركاء من البورصات ومراكز الإيداع والمؤسسات الدولية، ويهدف إلى تعزيز التعاون ودعم وتطوير أسواق رأس المال في منطقة أوروبا وآسيا وحوض البحر الأبيض المتوسط.

Dr.Randa
Dr.Radwa