السبت 11 مايو 2024

عضو بتنسيقية الشباب تكشف عن دور أمانات المرأة بالأحزاب في الانتخابات

د. إيمان ممتاز عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين

سيدتي27-11-2023 | 17:23

فاطمة الحسيني

مع اقتراب الاقتراع الانتخابي القادم، ونزول الأسر المصرية للإدلاء بأصواتهم لاختيار المرشح الرئاسي، نتساءل عن دور الأحزاب السياسية وأمانات المرأة لتوعية النساء والأسر المصرية بأهمية المشاركة السياسية في الانتخابات.

ومن جهتها تقول الدكتورة إيمان ممتاز، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الانتخابات الرئاسية القادمة بمثابة أهم استحقاق انتخابي دستوري مصري، لأنها تتعلق باختيار أهم منصب في البلاد، ومن سيقودنا خلال المرحلة القادمة، وقد قدمت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع التسهيلات، حتى يكون هناك ديمقراطية حقيقية ونزاهة بين المرشحين الانتخابيين، وذلك بالوقوف على مسافة واحدة بين كل مرشح وآخر.

وأضافت عضو شباب الأحزاب والسياسيين، أن الأحزاب السياسية في مصر تعد الرقم الصحيح في معادلة الانتخابات، وذلك لأن المادة الخامسة من الدستور تنص على أن النظام السياسي في مصر، يقوم على تعدد الأحزاب، ولدينا من المرشحين الحاليين ثلاثة من رؤساء الأحزاب إلي جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعلن ٧٠ حزب تأييده، وللأحزاب السياسية وأمانات المرأة دورا عظيم في تلك المرحلة، والذي يتبلور في الآتي:

  • تقوم أمانات المرأة في مختلف الأحزاب السياسية، بالعمل على توعية النساء المصريات بأهمية دورهن السياسي، وما الاستفادة التي تعود عليهن حين نزولهن لاختيار المرشح الرئاسي المناسب لتلبية ما يتطلبوا من احتياجات وحقوق، وذلك من خلال الوصول لهن في جميع المحافظات والقرى، وعقد اللقاءات والندوات التعريفية ببرنامج كل مرشح انتخابي، إلي جانب التحدث بلغتهن وأهمية دورهن في دفع أزواجهن وأبنائهن للنزول بالإدلاء بأصواتهن في الانتخابات.
  • تقوم الأحزاب السياسية الخاصة بالمرشحين الرئاسيين، بعقد اللقاءات الجماهيرية والمؤتمرات، لمد المواطنين بالمعلومات والآراء الخاصة بكل برنامج انتخابي لهم.
  • تعمل الأحزاب السياسية المصرية على توعية الأسر في الدوائر المختلفة بأهمية الانتخابات الرئاسية في المرحلة الحالية في تاريخ مصر، لزيادة إدراك المواطنين بأمن مصر القومي وما يحاك لها من مؤامرات خارجية، قد تمس الوطن.
  • تلعب وسائل الإعلام دروا عظيما في استضافة المرشحين الانتخابيين، للتعريف ببرامجهم الانتخابية وشرح خططهم في حال فوزهم، والمقارنة بين كل مرشح وآخر مع سرد تاريخهم في العمل السياسي، لإتاحة الفرصة للأسر المصرية لاختيار ما تراه الأنسب.
  • يلعب أعضاء الأحزاب السياسية دورا في توصيل المعلومات الخاصة بالمرشحين لكافة المواطنين وفقا لثقافتهم وطبيعتهم الاجتماعية، للتأكيد على أهمية صوتهم الانتخابي كأمانة واجبة على كل أب وأم وفرد لدية صلاحية التمتع بحقوق السياسية في مصر.
Dr.Radwa
Egypt Air