السبت 18 مايو 2024

محافظ دمياط تستعرض آخر الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلة

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

محافظات27-11-2023 | 21:55

استعرضت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، آخر الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها أيام ١٠ و١١ و١٢ من شهر ديسمبر المقبل، وذلك خلال ترؤسها اجتماعًا موسعًا مع عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستهلت المحافظ الاجتماع بالتأكيد على رفع درجة الاستعداد القصوى لتجهيز المقار الانتخابية، لافتةً إلى أن المحافظة بها ١٠ لجان عامة و١٤١ مركزًا انتخابيًا و١٧٦ لجنة فرعية لاستقبال مليون و١١١ ألفًا و٥٦٨ ناخبًا وناخبةً.

وشددت على رؤساء الوحدات المحلية بتوفير كافة التجهيزات للمقار الانتخابية، وتخصيص أماكن لانتظار المواطنين مجهزة بمظلات وكراسي متحركة لتسهيل حركة كبار السن وذوي الهمم، والتنسيق مع القطاعات الخدمية والمرافق لتواجد طواقم نوبتجية بالمقار على مدار الساعة، وإزالة اللوحات الإعلانية الخاصة بالانتخابات مع بداية فترة الصمت الانتخابي، والتنسيق مع إدارة المواقف لتوفير وسائل مواصلات إلى المقار.

ووجهت محافظ دمياط تعليمات إلى مديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة والمنطقة الأزهرية باتخاذ ما يلزم نحو تجهيز المدارس والمعاهد والمراكز التي ستقام بها الانتخابات قبل بدء الانتخابات.

كما وجهت مديرية الصحة بتفعيل غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية والتأهب لمواجهة أي طارئ، والتنسيق مع الوحدات المحلية لمتابعة إجراءات تعقيم المقار الانتخابية، لافتةً إلى دور إدارة المرور في وضع خطة مرورية لتسهيل حركة الانتقال إلى مقار الاقتراع، وشددت على رفع درجة الاستعداد بإدارة الحماية المدنية.

وطالبت محافظ دمياط، مديرية التضامن الاجتماعي بتوفير قواعد بيانات خاصة بذوي الهمم لتخصيص لجان خاصة بهم بالمقرات الانتخابية، وتوفير أدوات للتصويت بطريقة (برايل) للمكفوفين لتسهيل عملية الإدلاء بأصواتهم، مؤكدة دور المجلس القومي للمرأة في متابعة سير العملية الانتخابية والمشاركة بها.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أنه سيتم عقد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، كما سيتم التواصل على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية لمتابعة العملية الانتخابية أولًا بأول، ونوهت بضرورة المرور الميداني لمعاينة المقار، وأهمية التنسيق بين كافة الجهات لنجاح وانتظام سير عملية الاقتراع.

 

الاكثر قراءة