الثلاثاء 14 مايو 2024

ماجي الحلواني: نحتاج برامج أطفال توعوية عن مخاطر العنف ضد المرأة | خاص

د, ماجي الحلواني

سيدتي28-11-2023 | 00:23

محمد جادالله

يلعب الإعلام يلعب دور رئيسي في مكافحة العنف ضد المرأة، حيث يساهم في زيادة الوعي،عن طريق تغطية الأخبار والتحقيقات، وتوضيح الأبعاد المختلفة للمشكلة وتسليط الضوء على الضحايا والمنظمات التي تعمل على مكافحة هذا العنف.

ومن جهتها أكدت الدكتورة ماجي الحلواني، العميد الأسبق لكلية الإعلام جامعة القاهرة، في تصريح خاص لبوابة «دار الهلال»، أن الإعلام  بكافة قنواته المسموعة والمرئية والمقروءة له دور بالغ الأهمية في مناهضة العنف ضد المرأة، كذلك تلعب الأعمال الدرامية دور أساسي في التوعية بمخاطر العنف ضد النساء، فما يقدم في حلقة تلفزيونية يمكن أن يظل عالقاً بمخيلة المشاهد للأبد.. وعلى سبيل المثال رأينا في مسلسل "صوت وصورة" تعاطف المشاهد مع المرأة التي تتعرض للتحرش حتى أصبح من أولى المسلسلات الرائجة بين الناس.. ليتابعوا بطلة القضية.. وهو نموذج لدور الدراما بالتوعية بمخاطر أحد أشكال العنف الموجه للمرأة..

وأشارت أستاذة الأعلام إلى ضرورة أن نوعي أبناءنا بمخاطر العنف ضد المرأة من خلال برامج الأطفال والشباب فهي السلاح الأمثل لننشئ أجيال تعرف قيمة المرأة وأهمية دورها في الحياة كأم وزوجة.... ولكن مع الأسف لا يوجد برامج للأطفال معنية بمثل هذه القضايا..

وتابعت «الحلواني» حديثها: نحتاج رسائل إعلامية موجهة لمختلف الفئات العمرية لمناهضة العنف ضد المرأة، من خلال  حمالات توعوية بالبرامج الإعلامية الأكثر مشاهدة خاصة تلك الموجهة للمرأة والشباب سواء بالإذاعة أو الفضائيات ونضع بها جرعة كبيرة من هذه الرسائل.. وأيضاً من خلال الصحف والبوابات الالكترونية وذلك عبر الأقسام الخاصة بالمرأة..

واختتمت الحلواني حديثها، بأهمية الحملات التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة في محاربة مثل هذا العنف.. ليكون باعتباره الجبهة المانعة والحامية للنساء من مختلف الأعمار.

Dr.Radwa
Egypt Air