الأحد 12 مايو 2024

استعدادات الانتخابات الرئاسية 2024.. موعد بدء التصويت في الداخل والخارج وتجهيزات اللجان في المدارس

الانتخابات الرئاسية 2024

تحقيقات28-11-2023 | 16:18

خلال هذه الأيام لازالت التجهيزات سارية في مصر للانتخابات الرئاسية والتي من المقرر بدأها داخل مصر يوم 10/12/2023 الموافق ليوم الأحد والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام متتاليه 10 ، و11 ، و12 من ديسمبر 2023.

اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي  انه يتم تجهيز(8563) مدرسة ليتم تخصيصها كلجان انتخابية .

وأوضح انه خلال الانتخابات سيتم منح  فقط طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية إجازة.

اجتماع وزير التربية والتعليم

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الاثنين اجتماعا بالسادة مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ؛للتأكيد على  تنفيذ المديريات التعليمية  للقرارات الوزارية بشان انضباط سير العملية التعليمية .

واكد الوزير انه يتم تجهيز(8563) مدرسة ليتم تخصيصها كلجان انتخابية.

وقد نوه على مديري المديريات بالتأكد من صيانة المدارس وظهورها بالمظهر اللائق .

وشدد على ضرورة حضور وانتظام جميع المعلمين خلال الفترة من 10 حتى 12 ديسمبر المقبل أي خلال انعقاد الانتخابات الرئاسية .

وتابع  يجب وضع خطة لتحديد مكان لتجمع المعلمين والعاملين بالمدارس المخصصة كلجان انتخابية خلال هذه الفترة في اقرب مدرسة مناسبة .

وأوضح انه سيتم منح طلاب هذه المدارس فقط إجازة خلال فترة الانتخابات.

كما صرح انه خلال فترة انعقاد الانتخابات على المعلمين تكثيف تدريس المقررات الدراسية المقررة وذالك في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.

وأشاد الوزير بتنفيذ البرنامج التدريبي" تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي" ، كهدف مهم من أهداف الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم ، الذي ضم 71577 متدربا.

كما تابع الدكتور رضا حجازي موقف تسكين المديرين الجدد ضمن  "المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة" وأشار إلى تقديم الدعم الكامل لهم ، وتيسير كافة الإجراءات لهم.

وقد حرص وزير التربية والتعليم على التشديد على المديريات التعليمية بسرعة تسكين المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة"30الف معلم  السنة الأولى" وتيسير كافة الإجراءات لهم.

كما شدد على تنفيذ الأليات التي تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية ، التي من بينها تفعيل الغياب الإلكتروني ،وحصر الغياب يوميا بالمراحل التعليمية المختلفة .

واكد انه لا تراخي في غياب طلاب المدارس .

وأشار إلى ضرورة العمل على جذب الطلاب للمدرسة في اطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة التعليمية.

الجدول الإجرائي والزمني للانتخابات الرئاسية عام 2024م

يتم إجراء الانتخابات الرئاسية في 10 الاف و 85 لجنه فرعية على مستوى  الجمهورية .

يضم الجدول الزمني للانتخابات جميع الإجراءات والمواقيت الخاصة بالانتخابات الرئاسية .

_ انتخابات المصريين في الخارج (من الساعه9صباحا وحتى9مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة) أيام الجمعة1،والسبت2،والاحد 3 ديسمبر 2023 م ،لمدة 3 أيام.

_ توقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي لانتخابات الداخل اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم الجمعة 8/12/2023م قبل يومين من تاريخ الاقتراع.

_ الانتخابات بالداخل (من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9مساءً) أيام الأحد 10،والاثنين11،والثلاثاء12 ديسمبر2023م ،لمدة 3 أيام.

_ انتهاء عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة ، وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع ، وإعلان الحصر العددي للأصوات، يوم الأربعاء 13/12/2023م 

Dr.Radwa
Egypt Air