الخميس 9 مايو 2024

جامعة المنيا: الكشف على 580 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية بسمالوط

جامعة المنيا

محافظات28-11-2023 | 16:44

قال رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات، إنه تم الكشف على 580 مواطنًا وصرف العلاج بالمجان خلال قافلة طبية تم تنظيمها بقرية "منقطين" في مركز سمالوط، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأضاف رئيس الجامعة - في بيان اليوم الثلاثاء- أن القافلة تأتي في إطار الدور المجتمعي للجامعة، حيث أن القافلة ضمت عدة تخصصات طبية، بجانب قيام فريق من كلية التمريض بتنفيذ عدد من الندوات حول الفحص الذاتي للثدي، والإسعافات الأولية والتعريف بمرض الالتهاب الرئوي.

وأوضح أن فريق كلية التربية لطلاب ومعلمين المدرسة الإعدادية بالقرية قدم ندوة حول "دعائم الصحة النفسية"، لافتًا إلى أن طلاب كلية التربية الرياضية شاركوا في تنظيم القافلة وتيسير دخول المرضى للعيادات. 

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا رجب السعيد أن لجنة من وزارة التنميه المحلية ومحافظة المنيا قامت بزيارة مفاجئة للشركة؛ للتأكد من مدى استعدادها لمجابهة الأمطار والسيول في فصل الشتاء ولمواجهه الأزمات والطوارئ والكوارث ومن بينها مجابهة أخطار السيول وتفقد معدات الشركة والاطمئنان على مدى جاهزيتها للعمل. 

وقال إن اللجنة اطمأنت على جاهزية المعدات التشغيلية والفنية، وجاهزية فريق العمل من الموارد البشرية وفرق الصيانة من العاملين عليها، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا بين الشركة وغرفة عمليات المحافظة وكافة الجهات التنفيذية؛ لضمان مواجهة الطوارئ والأزمات بكفاءة وفاعلية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air