الجمعة 21 يونيو 2024

تنظيم الوقت والاستمتاع بالحياة .. ندوة بالمركز الثقافي (صور)

جانب من الندوة

سيدتي29-11-2023 | 00:42

محمد جادالله

 

نظم المركز الثقافي امس بأرض الجولف برئاسة علياء يوسف – أحد فروع جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع – ندوة توعوية بعنوان «تنظيم الوقت والاستمتاع بالمذاكرة والحياة». وقد حاضر فيها الدكتور إيهاب عيد – أستاذ الطب السلوكي والصحة العامة بكلية طب جامعة عين شمس والحاصل على الدكتوراة في دراسات الطفولة والطب السلوكي وذوي الاحتياجات الخاصة وعضو الأكاديمية الأوروبية لإعاقات الطفولة.

تناولت الندوة وظائف الطفل الأساسية وهي اللعب والاستكشاف وارتكاب الاخطاء. مع مناقشة دور ولى الأمر في اختيار نوع التعليم المناسب لكل طفل بما يتوافق مع قدراته مشيراً إلى أهمية التحدث عن مميزات الطفل وتعزيزها، وكذلك التحدث عن نقاط الضعف لتقويتها بأسلوب غير مباشر مع مساعدته في التغلب عليها.

كما أكد الدكتور إيهاب عيد على أهمية اختيار التغذية الصحية السليمة للطفل وعلاقتها بوظائف الجسم والأعصاب، وأهمية تشجيعه على ممارسة الرياضة. وكذلك عدم المقارنة بين طرق التعليم التي تعلم بيها الآباء والأمهات وما يحصل عليه الطفل من تعليم حاليًا.

واختتمت فعاليات الندوة بالرد على استفسارات السادة الحضور وكذلك الرد على الأسئلة التي وردت من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي.

وصرحت علياء يوسف أن المركز يحرص على تلبية احتياجات الجمهور ومساعدتهم على تكوين علاقات إيجابية مع الأبناء من منطلق رسالته التربوية موجهة شكرها إلى الدكتور إيهاب عيد ولجمهور المركز الثقافي الذي تفاعل مع مجريات الندوة بمناقشات تعكس الوعي والاهتمام بالتربية الإيجابية.

الاكثر قراءة