الأحد 28 ابريل 2024

وزير خارجية أوزباكستان يؤكد موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني

اوزبكستان

عرب وعالم29-11-2023 | 21:45

دار الهلال

أكد وزير خارجية أوزبكستان باختيور سعيدوف، مواقف بلاده الثابتة والداعمة والمؤيدة لفلسطين حتى نيل الشعب الفلسطيني حقوقه وحقه في تقرير مصيره.

كما شدد الوزير باختيور، لدى لقائه مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى أوزبكستان، على ضرورة الوقف الفوري للعدوان وإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية، لضمان حياة كريمة للشعب الفلسطيني. وتباحث مجلس السفراء العرب والوزير سعيدوف، في تطوير العلاقات خلال العام القادم، وناقشوا سبل تعزيز العلاقات العربية وتطويرها، إذ تشهد مؤخرا تطورا ملحوظا وغير مسبوق.

واستعرض سفير فلسطين لدى أوزباكستان جواد عواد، خلال اللقاء، آخر مستجدات الأوضاع وتطوراتها في فلسطين، في ظل إمعان حكومة الاحتلال في استمرار تصعيدها وحربها وحصارها لقطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

كما قدم السفراء العرب التهنئة إلى أوزبكستان بفوزها في استضافة المؤتمر العام لليونيسكو في دورته الـــ43 والتي ستُعقد في مدينة سمرقند الأوزبكية في عام 2025ّ والتي تُعقد للمرة الأولى خارج فرنسا.

كما طالب السفراء العرب بضرورة وقف العدوان وضرورة استمرار الهدنة والتسريع في إدخال المواد الطبية والغذاء والمساعدات الإنسانية، وضرورة تدخل المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بوقف حربها وعدوانها، وضرورة إيجاد حل عادل بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق القرارات الصادرة عن المنظمات الدولية والأمم المتحدة.

ووجه مجلس السفراء العرب الشكر إلى أوزبكستان على مواقفها الداعمة والمؤيدة لفلسطين.

Dr.Randa
Dr.Radwa