الخميس 2 مايو 2024

5 خطوات للعناية ببشرتك في فصل الشتاء.. أهمها الترطيب

العناية بالبشرة

سيدتي30-11-2023 | 01:45

 يعتبر الجفاف من أبرز المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها  البشرة مع برودة طقس الشتاء، ما يجعلها بحاجة للعناية والترطيب..

وفي السطور التالية نستعرض أهم خطوات العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء على حد ما ذكره خبراء التجميل عبر موقع TIMESOFINDIA”" ، وإليكِ التفاصيل..

الترطيب هو المفتاح:

حافظي على رطوبة جسمك من الداخل عن طريق شرب الكثير من الماء طوال اليوم، وعند استخدام كريمات الترطيب عليكِ أن تختاري كريمات غنية بمكونات مغذية مثل الجلسرين، الشيا، وزبدة الكاكاو.

ويفضل وضع كريم الترطيب مباشرة بعد الاستحمام على بشرة رطبة لحبس الرطوبة داخل الجلد.

- استخدمي المنظف المناسب لنوع بشرتك:

تجنبي المنظفات القاسية والمجففة التي يمكن أن تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية. اختاري منظفًا خفيفًا ومرطبًا يساعد على إزالة الشوائب دون المساس بحاجز رطوبة البشرة...ضعي في اعتبارك تنظيف وجهك بالماء الفاتر بدلاً من الساخن، والذي قد يساهم في الجفاف.

- التقشير المنتظم:

التقشير ضروري لإزالة خلايا الجلد الميتة، بشرط اختيار مقشر لطيف لتجنب الإفراط في تجفيف الجلد.

استخدمي مقشرًا خفيفًا أو مقشرًا كيميائيًا يحتوي على مكونات مثل أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) أو أحماض بيتا هيدروكسي (BHAs) مرة أو مرتين في الأسبوع للحفاظ على بشرة ناعمة.

- واقي الشمس:

حتى في فصل الشتاء، من الضروري حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. ضعي واقيًا من الشمس واسع النطاق بمعامل حماية SPF 30 على الأقل على أي منطقة مكشوفة من بشرتك، وخاصة وجهك، حيث يساعد واقي الشمس على منع أضرار أشعة الشمس، والتي يمكن أن تساهم في الشيخوخة المبكرة وتفاقم الجفاف.

- ترطيب المساحات الداخلية:

يمكن أن تساهم أنظمة التدفئة الداخلية في خلق بيئة جافة، مما يؤدي إلى استنزاف الرطوبة من بشرتك. استخدمي  جهاز ترطيب الهواء في منزلك أو مكتبك لإضافة الرطوبة إلى الهواء. يمكن أن يساعد ذلك في مكافحة آثار الجفاف الناتجة عن التسخين الاصطناعي، مما يحافظ على راحة بشرتك وترطيبها.

Dr.Randa
Dr.Radwa