الخميس 9 مايو 2024

اليوم.. كاف يطلق رابطة الأندية الأفريقية رسميا من القاهرة

كاف

ملاعب الهلال30-11-2023 | 12:32

محمد نبيل

يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة باتريس موتسيبي، اليوم الخميس، إطلاق رابطة الأندية الأفريقية، بشكل رسمي، وفقًا لما أعلنه في وقت سابق.

وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في الأيام الماضية، بيانًا رسميًا قال فيه، إنه سيتم إطلاق رابطة الأندية الأفريقية بشكل رسمي، في حفل اليوم الخميس من القاهرة.

وأضاف الاتحاد في بيانه، أن العديد من رؤساء الأندية الأفريقية وكبار المديرين التنفيذيين يحضرون حفل الإطلاق، مضيفًا إلى أنه سيحضر حفل الإطلاق عدد من الوفود بما في ذلك رئيس "كاف" باتريس موتسيبي.

وواصل الكاف في بيانه مشيرًا إلى أنه سيعقب اجتماع الرابطة مؤتمر صحفي يظهر فيه رئيس كاف مع أعضاء رابطة الأندية الإفريقية وسيتم بثه بشكل مباشر على منصات كاف".

ويهدف اتحاد  الأندية الأفريقية إلى الجمع بين أصحاب المصلحة من مختلف أنحاء كرة القدم الأفريقية، وتعزيز التعاون والابتكار والتميز داخل كرة القدم للأندية في القارة.

وانعقد الاجتماع الافتتاحي بين الأندية الأفريقية ورئيس "CAF"  في 05 أكتوبر 2023. وأطلع موتسيبي رؤساء الأندية الأفريقية على تشكيل اتحاد الأندية الأفريقية الذي تشمل أهدافه ما يلي:

* حماية وتعزيز مصالح أندية كرة القدم الأفريقية

* التأكد من أن أندية كرة القدم الأفريقية قادرة على التواجد في المنافسات العالمية ويستطيع الحصول على أرباح من ذلك.

* التأكد من أن الحكام ومفوضي المباريات ومشغلي تقنية الفيديو "VAR"، يتمتعون بالاحترام والمصداقية والاستقلالية والمستوى العالمي.

* بناء شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء الملاعب التي تتوافق مع معايير "CAF" و"FIFA" والبنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم في كل من الاتحادات الأعضاء الـ54.

* تطوير المواهب الشبابية الأفريقية وأكاديميات للبنين والبنات وتحسين جودة كرة القدم للأندية الأفريقية لتكون على مستوى عالمي.
 

Egypt Air