الأربعاء 15 مايو 2024

بالفيديو.. الكشف عن فردين من العائلة المالكة شكّكا في لون بشرة ابن هاري

الامير هاري وميغان ماركل

الهلال لايت 30-11-2023 | 16:40

إيمان علي

في مفاجأة من العيار الثقيل، أثار المذيع البريطاني بيرس مورغان، جدلًا كبيرًا بعدما كشف عن اسمين من العائلة الملكية سبق وأن أبدا تخوفًا من لون بشرة ابن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، آرتشي، بعد ذكرهما بالخطأ في نسخ هولندية من سيرة ذاتية جديدة لأوميد سكوبي بعنوان "آند غيم "النهاية": داخل العائلة المالكة وكفاح النظام الملكي من أجل البقاء".

وقال مورغان إن الملك تشارلز والأميرة كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام، شقيق هاري الأكبر، هما المذكورين في الكتاب الجديد.

ويزعم سكوبي في كتابه أن ماركل كتبت رسائل إلى تشارلز، والد زوجها، عن اثنين من  العائلة المالكة شاركا في محادثات مزعجة عن لون بشرة ابنهما، قبل ولادته.

وفي الطبعة النهائية من الكتاب عن العائلة المالكة البريطانية بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر 2022، لم يُذكر اللذان قيل إنهما شككا في بشرة آرتشي بسبب قوانين التشهير.

وحسب مقتطف من الكتاب "حتى بعد أن تحدثت ميغان وتشارلز في رسالة عن الانحياز داخل العائلة بعد كشف أن [محذوف] شارك في مثل هذه المحادثات حول آرتشي، [محذوف] تجنب الحديث عن هذا الموضوع مع [محذوف]".

وقال مورغان إنه رغم أنه لا يعتقد أن أي تعليقات عنصرية صدرن من أحد من أفراد العائلة المالكة، إلا أنه يعتقد أن لمواطنيه الحق في معرفة معلومات كانت معروضة على عدد قليل من القراء من بلد آخر بطريقة غير مقصودة.

وعن طلب مفاجئ لوقف لبيع الكتاب الذي تلقته "دار نشر زاندر" الأمريكية، قال المتحدث باسم الدار: "لا أستطيع التحدث عن التفاصيل. تلقينا طلبًا لوقف الكتاب، وهذا ما فعلناه. ننتظر تعليمات إضافية. لا أعرف مدى فترة الانتظار".

ولم يرد ممثلو قصر كينزينغتون أو دار نشر زاندر أو ممثلو تشارلز وميدلتون وسكوبي وماركل وهاري على طلبات "بايج سيكس" للتعليق.

 

Dr.Radwa
Egypt Air