الأحد 28 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية يثمن دور البنك الزراعي في دعم الأسر الأكثر احتياجًا

محافظ الإسكندرية ثمن دور البنك الزراعي في دعم الأسر الأكثر احتياجًا

محافظات30-11-2023 | 17:28

ثمن محافظ الإسكندرية محمد الشريف، الدور الوطني للبنك الزراعي المصري من منطلق مسؤوليته المجتمعية تجاه الأسر الأكثر احتياجًا من خلال تقديم المساعدات العينية والنقدية؛ لمساعدتهم على مواجهة أعباء ومتطلبات الحياة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الخميس، مع رئيس البنك الزراعي المصري علاء فاروق؛ لبحث سبل التعاون لدعم الأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة ضمن المبادرة الوطنية (أيد بإيد) التي أطلقها البنك الزراعي؛ بهدف دعم الأسر الأكثر استحقاقًا على مستوى الجمهورية.

وقال المحافظ إن اللقاء يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توحيد وتضافر كافة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

وسلم المحافظ ورئيس البنك الزراعي أجهزة كهربائية (ثلاجة - بوتاجاز - غسالة) لـ5 عرائس لمساعدتهن على إتمام زواجهن، وذلك ضمن مبادرة البنك الزراعي المصري لتوزيع 300 جهاز كهربائي لـ100 عروسة من الفئات الأكثر استحقاقًا من أبناء المحافظة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي علاء فاروق، حرص إدارة البنك على مواصلة جهودها لتنفيذ أهداف مبادرة البنك الوطنية التي تجوب محافظات الجمهورية؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة مد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية؛ لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من الأسر لتوفير حياة كريمة لهم في ظل التحديات الاقتصادية.

وعلى صعيد آخر، شارك محافظ الإسكندرية في الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، مهنئًا الشعب التركي الشقيق بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، مؤكدًا قوة الترابط بين الشعبين المصري والتركي.

وأكد أن مصر وتركيا تجمعهما علاقات قوية وممتدة عبر التاريخ، وحرصهم على تقديم كامل الدعم والرعاية لتعزيز أواصر العلاقات والتعاون المشترك والمتبادل بين الجانبين بجميع المجالات خاصة المجال الاستثماري.

Dr.Randa
Dr.Radwa