الجمعة 24 مايو 2024

الجامعة العربية تشيد بدور المرأة المصرية في إنجاح الاستحقاقات الانتخابية

جانب من اللقاء

عرب وعالم30-11-2023 | 19:18

أشاد السفير خليل الذوادي الأمين العام المساعد، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر، بالدور المهم والفعال للمرأة المصرية ومشاركتها المتميزة التي أسهمت في إنجاح مختلف الاستحقاقات الانتخابية التي شهدتها جمهورية مصر العربية، مؤكداً في الوقت نفسه حرص بعثة الجامعة على أداء مهامها ومسؤولياتها على أكمل وجه في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

جاء ذلك وفق بيان صدر عن الجامعة العربية اليوم /الخميس/ خلال لقاء السفير خليل الذوادي، والوفد المرافق له مع رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر الدكتورة مايا مرسي، بمقر المجلس.

ومن جانبها، استعرضت الدكتورة مايا مرسي الدور الذي سيضطلع به المجلس في متابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال تواجد متابعيه في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، كما قدمت شرحاً حول آلية عمل غرفة عمليات المجلس خلال أيام الاقتراع.

وأوضح البيان بأن اللقاء يأتي في إطار رغبة بعثة الجامعة العربية في التعرف على إسهام المؤسسات الوطنية في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، بما فيها المجلس القومي للمرأة نظراً لدوره الفعال في مختلف العمليات الانتخابية التي جرت في جمهورية مصر العربية خلال السنوات الماضية.