الإثنين 26 فبراير 2024

للأمهات.. «القابضة للكهرباء» تحذر من الأسلاك المكشوفة

أسلاك وكابلات مكشوفة

سيدتي2-12-2023 | 00:12

محمد جادالله

يتساءل كثير من ربات البيوت عن خطورة وجود الأسلاك والكابلات المكشوفة في الشارع.. خاصة لِمَا ينجم عن ذلك من إصابات قد تؤدي إلى الموت.

ومن جهتها أكدت الشركة القابضة للكهرباء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن وجود كابلات الكهرباء المكشوفة والموجودة فوق الأرض أو المتدلية بالقرب من النوافذ والشرفات يشكل مجموعة من المخاطر التي يجب الحذر منها وتجنب التعرض لها بشكل مباشر، فهناك بعض المخاطر الشائعة المرتبطة بهذا النوع من الكابلات مثل:

1- خطر الصدمة الكهربائية: إذا تم لمس الكابلات الكهربائية المكشوفة أو إذا تعرضت للتلامس مع أشجار أو مبانٍ، فقد يتعرض الأشخاص لصدمة كهربائية خطيرة، يمكن أن تكون هذه الصدمة قاتلة إذا كان التردد الكهربائي عاليًا.

2- خطر الحرائق: قد تتسبب كابلات الكهرباء المكشوفة في نشوب حرائق إذا تعرضت لحرارة شديدة أو تلامست مع مواد قابلة للاشتعال مثل الأشجار أو الأوراق والأخشاب الجافة.

3- خطر الإصابات الجسدية: قد يؤدي وجود الكابلات المكشوفة إلى وقوع حوادث تصادم، حيث يمكن للسيارات أو الدراجات أن تصطدم بها أو محاولة تفاديها قد تتسبب في وقوع حوادث.

4- خطر الانقطاع في الخدمة: قد يتسبب التعرض للكابلات المكشوفة في انقطاع

التيار الكهربائي عن المنطقة المتواجد بها الكابل والمناطق المحيطة.

5- تعرض الأطفال للصعق والإصابات: قد يتعرض الأطفال للصعق والإصابات أثناء اللعب أو التواجد بأماكن الكابلات أو محاولة لمس الكابلات القريبة من النوافذ والبلكونات.

لذا يجب الحذر واتخاذ احتياطات السلامة وتجنب الاقتراب أو التعامل مع الكابلات الكهربائية.