السبت 18 مايو 2024

حزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية على الحدود اللبنانية

استهداف عدد من المواقع الإسرائيلية

عرب وعالم2-12-2023 | 15:35

دار الهلال

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، استهداف عدة مواقع تابعة للجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية.

وقال حزب الله، في بيانات منفصلة : "تم استهداف موقعي ‏/الراهب/، و/جل العلام/، بالأسلحة المناسبة وتم إصابتهما إصابة مباشرة".

وأضاف البيان "أن المقاومة الإسلامية استهدفت مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة /برانيت/، وموقع /‏رويسات العلم/ في مزارع /شبعا/ اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابته إصابة مباشرة أيضا".

وكان الحزب قد أعلن، في وقت سابق اليوم، استهداف مرابض ‏المدفعية في موقع /خربة ماعر/ الإسرائيلي، على الحدود اللبنانية، مضيفا :"ان مجاهدينا استهدفوا الموقع بالأسلحة الصاروخية"، مؤكدا أنه تمت إصابتها إصابة مباشرة.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، في وقت سابق اليوم، أن مناطق في القطاع الأوسط، وأطراف بلدتي /عيتا الشعب/ و/رامية/ في جنوب لبنان، تعرضت إلى قصف إسرائيلي؛ كما حلق الطيران الحربي فوق مناطق الجنوب على مستوى مخفض.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية :"تعرض عدد من الأودية في القطاع الأوسط، وأطراف بلدتي /عيتا الشعب/ و/رامية/، صباح اليوم، للقصف المعادي، بعد ليل سادته أجواء من الحذر في المناطق والقرى المتاخمة للخط الأزرق، تخلله إطلاق القنابل المضيئة وتحليق للطيران الاستطلاعي".

وعاد التوتر إلى مناطق جنوب لبنان، بعد توقف لمدة سبعة أيام، في موازاة الهدنة المؤقتة في قطاع غزة، بين حركة حماس وإسرائيل.

 

الاكثر قراءة