السبت 27 ابريل 2024

«المصريون والثقافة الانتخابية» ندوة ببيت السناري اليوم

مكتبة الإسكندرية

ثقافة3-12-2023 | 15:06

آلاء طنطاوي

تنظم مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد زايد، بالتعاون مع بيت السناري ندوة بعنوان "المصريون والثقافة الانتخابية ودورها في تحقيق الاستقرار السياسي والأمن القومي"، وذلك اليوم الأحد 3 ديسمبر في تمام الساعة الخامسة مساءً، بمقر بيت السناري الأثري بالسيدة ذينب.

ويدير الندوة الكاتب الصحفي أحمد السرساوي مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، وتُفتتح الندوة بكلمة الدكتور أحمد زيدان، ويحاضر بها اللواء سمير فرج، وذلك بحضور نخبة من الشخصيات  العامة والأدباء والمثقفين والمفكرين.

تناقش الندوة عملية المشاركة الانتخابية في مصر من المنظور الثقافي والتاريخي، حيث تحتفل مصر بمرور 100 عام على أول عملية انتخابية قام على أرض المحروسة، وهو ما يؤكد على وجود الثقافة الانتخابية لدى الشعب المصري منذ القدم، ويثبت جدارته بتراثه الممتد للوقوف بجانب قواه الوطنية.

وتأتي الندوة في إطار الحرص على نشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، وتوفير مصادر المعرفة، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات، وكذلك تعزيز الروابط بين الماضي والحاضر والمستقبل وتفعيل التماسك الاجتماعي والحفاظ على هوية المجتمع، فضلًا عن الحفاظ على الأمن القومي وسيادة الدولة واستقرارها. 

Dr.Randa
Dr.Radwa