الثلاثاء 27 فبراير 2024

سفير مصر ببروكسيل: المرأة تشارك بقوة في الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج

السفير بدر عبد العاطي

توك شو2-12-2023 | 19:31

إبراهيم سعيد

كشف السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر ببروكسيل، تفاصيل سير العملية الانتخابية في اليوم الثاني لانتخابات رئاسة الجمهورية للجالية المصرية في الخارج.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا وجه للمقارنة بين الحضور اليوم وأمس الجمعة، والأعداد فاقت من حضروا للتصويت أأمس.


وأكد السفير بدر عبد العاطي، أن هناك مصريين حضروا من مملكة بلجيكا ومناطق على بعد 250 كيلو متر للمشاركة في الانتخابات.


وأردف أن مختلف الفئات العمرية حرصوا على المشاركة في الانتخابات، لا سيما الشباب الموجودين بأعداد كبيرة، مشيرا لوجود وسائل إعلام لمتابعة العملية الانتخابية.


وقال إن المرأة تشارك بقوة في الانتخابات الرئاسية المصرية ضمن الجالية المصرية في الخارج، موجها الشكر لوزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات لتوفير كل التسهيلات في العملية الانتخابية.


وأوضح  السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر ببروكسيل، أن المطلوب من الناخبين هو أن يكون جواز السفر ساريا أو بطاقة الرقم القومي حتى لو انتهت صلاحيتها. 


ولفت إلى أنه لا توجد مشاكل فنية وتم القضاء على ما ظهر منها فيما يتعلق بالتابلت وعدم التعرف على بعض بطاقات الرقم القومي، موضحا أن الموعد الرسمي لغلق صناديق الانتخابات في التاسعة مساء، معقبًا: "ولكن لا مانع من مد الوقت حال وجود ناخبين داخل اللجان لم يدلوا بأصواتهم".