الأربعاء 21 فبراير 2024

افتتاح معرض ملتقى الطفل الأول للفنون بالمركز الثقافي في طنطا

جانب من الفعاليات

ثقافة2-12-2023 | 21:08

همت مصطفى

شهد المركز الثقافي بطنطا، الجمعة، افتتاح معرض ملتقى الطفل الأول للفنون، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة لرعاية المواهب من الأطفال، ويستمر الملتقى حتى 10 ديسمبر الحالي.

شارك في مسابقة الملتقى ما يقرب من 300 موهبة من الأطفال في الرسم اليدوي بخامات مختلفة من الألوان ابتداء من سن 6 سنوات إلى 18 سنة، وانتهت نتائج الفرز إلى فوز عدد 104 موهبة فنية وضمت عددا من أعمال ذوي الاحتياجات الخاصة ومدرسة التربية الفكرية بطنطا، الذين تم تكريمهم في افتتاح الملتقى.

ويتضمن الملتقى عددا من الفعاليات الثقافية والفنية منها ندوة تثقيفية حول «سيكولوجية رسوم الأطفال وأهميتها نفسيا وتربويا وفنيا»، وندوة أخرى بعنوان «الإبداع الفني لأطفال التربية الفكرية»، إلى جانب الورش الفنية فنية المتنوعة منها ورشة عجينة الورق للأطفال، وورشة for kids وورشة فنية لذوى الاحتياجات الخاصة خلال فترة الملتقي.

وقد وجه كل من د. حسن حسن طه أستاذ التصميم بكلية التربية النوعية جامعة طنطا، ود. وليد رجائي حسن مدرس أشغال الخشب بكلية التربية النوعية، جامعة أسيوط قوميسيرا الملتقى، الشكر لأعضاء لجنة تحكيم الملتقى، الذي يقام بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.