الإثنين 26 فبراير 2024

أبرزهم أحمد بدير.. نجوم الفن يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بالخارج

أحمد بدير يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

فن3-12-2023 | 13:42

لؤلؤة النجمي

حرص عدد كبير من الفنانين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي بدأت الجمعة الماضي للمصريين المقيمين في الخارج، وتوجه نجوم الفن خلال وجودهم في عدد من الدول العربية إلى السفارات والقنصليات للإدلاء بأصواتهم.

ومن أبرز الفنانين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات خارج البلاد؛ الفنان أشرف عبد الباقى، وقال إنه حرص على الإدلاء بصوته فى السعودية أثناء وجوده فى رحلة عمل، مشدداً على أن المشاركة واجب وطنى، وأنه يجب على الجميع المشاركة فى الانتخابات، وأن أى مصرى حتى لو يعيش بالخارج يجب أن يشارك فى الانتخابات من أجل وصول صوته، وأن أى صوت سيفرق.

وأكد أن العملية الانتخابية فى السعودية تسير بشكل جيد للغاية وهناك تسهيلات كبيرة من جميع العاملين فى مقر البعثة الدبلوماسية فى السعودية، وأن الأمر كان أشبه بالاحتفال وكان هناك ترحيب من الجميع.

وعبرت الفنانة ميرهان حسين عن سعادتها الكبيرة للإدلاء بصوتها، بصحبة عدد من الفنانين، فى أول يوم للتصويت، وقالت إنها شعرت بحب كبير وانتماء من الجميع، وأنه كانت هناك أعداد كبيرة من المصريين توافدوا للإدلاء بصوتهم فى السعودية وشاركت أيضا الفنانة آيتن عامر، والمخرجة بتول عرفة ودياب ومصطفى أبو سريع وبدرية طلبة والشاعر الغنائي خالد تاج الدين، وذلك بحضور السفير طارق المليجى قنصل عام مصر فى الرياض.

كما أدلى الفنان القدير أحمد بدير  بصوته في الانتخابات الرئاسية، أثناء تواجده في لبنان، في أول أيام التصويت لأبناء المصريين في الخارج والذي يستمر حتى الأحد.

ويستمر تصويت المصريين بالخارج على مدار أيام 1 و2 و3 ديسمبر، في 137 مقرًا انتخابيًا في 121 دولة من الساعة 9 ص وحتى الـ9 مساءً بالتوقيت المحلي لكل بلد.