الخميس 2 مايو 2024

القوات الروسية تدمر مركزا أوكرانيا بباطن الأرض للتحكم في منظومات الدفاع الجوي

القوات الروسية

عرب وعالم3-12-2023 | 14:31

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها ، اليوم الأحد، تدمير مركز قيادة في عمق الأرض للتحكم والإنذار بمنظومات الدفاع الجوي التابع لقيادة قوات الشرق، الأوكرانية في مقاطعة دنيبروبيتروفسك.

وأوضح البيان أن الطيران العملياتي والتكتيكي والطائرات بدون طيار وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية دمّرت موقع القيادة المخبأ لمراقبة أنظمة الدفاع الجوي والإنذار للقوات المسلحة الأوكرانية /فوستوك/ في منطقة دنيبروبيتروفسك، ومستودعات الوقود في مناطق /ميرجورود/ ومنطقة /بولتافا/ ومدينة /خميلنيتسكي/، ومستودع ذخيرة في مدينة /ميكولاييف/، بالإضافة إلى الجنود والمعدات في 107 مناطق.

وأضاف :"دمرت وحدات من مجموعة قوات /الجنوب/، مدعومة بنيران المدفعية ، القوى العاملة والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /كورديوموفكا/ و/أندريفكا/ و/كليشيفكا/ بجمهورية دونيتسك الشعبية"، مؤكدة أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية في هذا الاتجاه بلغت 300 جندي، ومركبة قتال مشاة، ومركبتين ، ومدفع /دي-20/، ومدافع /هاوتزر دي-30/، ومدفعية ذاتية الدفع /جفوزديكا/.

وتابع البيان :"ألحقت وحدات من القوات الروسية أضرارا بالنيران بالقوى العاملة للعدو في مناطق /ماتياسوفو/ و/نوفوسيلوفكا/ ومنطقة /ميكولايف/ و/تياجينكا/ بمنطقة خيرسون".

وبلغ إجمالي خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 65 جنديا ومركبتين وثلاث مدفعيات /جفوزديكا/ ومحطة /بوكوفيل أد/ للحرب الإلكترونية.

Dr.Randa
Dr.Radwa