الأحد 28 ابريل 2024

«الداخلية» تحتفل مع المواطنين باليوم العالمي لذوي الإعاقة

جانب من القافلة

الجريمة3-12-2023 | 16:02

شيماء صلاح

اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالاحتفاء باليوم العالمى للأشخاص ذوي الإعاقة الموافق 3 ديسمبر من كل عام، وتنظيم عدد من الفعاليات.

وقام قطاع حقوق الإنسان بتوجيه زيارات إلى عدد من دور رعاية الأطفال الأيتام "ذوى الإعاقة"، وإهداء الأطفال نزلاء الدور هدايا عينية.

كما قام قطاعى الأحوال المدنية - الوثائق باستخراج الأوراق الثبوتية – وثائق السفر – تصاريح العمل للأشخاص ذوى الإعاقة بالمجان لمدة شهر اعتباراً من أول ديسمبر2023 بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية. 

 

ويقوم قطاع الخدمات الطبية بإستقبال الأشخاص ذوى الإعاقة لتوقيع الكشف الطبى عليهم بمختلف مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية وصرف العقاقير الطبية لهم بالمجان لمدة أسبوع اعتباراً من يوم السبت الموافق 3 ديسمبر 2023 .. بالفترة المسائية من الساعة (5 حتى 8 مساءً). 


   
ويأتي ذلك بالإضافة إلى اضطلاع كافة مديريات الأمن بتنظيم احتفاليات بمقرات أندية الشرطة على مستوى الجمهورية لعدد من الأشخاص من ذوى الإعاقة تنسيقاً مع مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات وتقديم هدايا رمزية لهم لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة.


وجاء ذلك فى إطار الترجمة الواقعية لحرص وزارة الداخلية على تكريس الدور المجتمعى للمنظومة الأمنية بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa